سؤال اتمنى ان تجيبو عليه بصراحة

2»

التعليقات

• وجيهةوجيهة مشرفة منتدى تربية الأطفال
    تم تعديل 2010/09/27
    بصراحة الشخص الاسود ممكن يكون صديق بالنسبة الي ....بس مو زوج
  • Dr.AhmadDr.Ahmad مدير عام
    تم تعديل 2010/09/27
    حلوة الصراحة وجيهة بهنيكي
  • بسامبسام عضو نشيط
    تم تعديل 2010/09/27
    بداية..مافي احلى من الصراحة ومافي حدا مايحبها لما الموضوع متعلق فيه.
    وبالنسبة للعنصرية اعتقد ان الغالبية العضمى من البشر مهما اختلفو (من اديان او الوان او ماشابه) يمارسونها ويطبقونها وولكن العقل البشري ﻻيتقبلها بل ويرفضها تماما,فعندما تصف اي شخص بها فانك تهينه. اي اننا نعمل ونمارس اشياء كثيرة وعادات سيئة, ولكننا نتضايق بل ونثور ازا وصفنا بها.
  • sondossondos عضو مميز
    تم تعديل 2010/10/17
    [COLOR="rgb(255, 0, 255)"][COLOR="rgb(255, 0, 255)"]يسلمو اديكي على الموضوع الحلو....
    رح جاوبك بصراحة انا من فترة اتقدملي شاب اسود البشرة وماقبلت ارتبط في لقيتها صعبة اني عيش مع شخص انا مالي متعودة على لونو و أنا بحترم كل انسان لأنو انسان بغض النظر عن لونو أو شكلو بس الزواج ...كل انسان عندو رأيو وكل شخص بيختاريلي بدو يعيش معو وكل واحد عندو مقياس للجمال .[/COLOR][/COLOR]
  • تم تعديل 2010/10/25
    بصراحة انا بتجوز واحد سوداني ماعندي مشكلة لانه بحب جمالن ههههههههههههههه
    والله عنجد وماشاء الله بحسن حلوين
  • hekmaat1hekmaat1 عضو جديد
    تم تعديل 2010/12/12
    السلام عليكم جواب السؤال: واضح لكنك لم تسألي جهة معينة اقصد ان الاسود او صاحبة البشرة السوداء سيجيب نعم ويمكن يجد من يوافقه من غير اللون اجابتي انا بصراحة لا لا لاني بطريقة طرحك للسؤال مخير اما اذا اقتظت الضرورة فلما لا وهذا ان دل على عنصرية في نظرك فهو لا يدل عليها بنظر الكثيرين كونك اعطيت الخيار ومن جهة اخرى لو كنت اسكن في افريقيا قريب من خط الاستواء فالاحسن ان اقبل والا احترقت بشرتي البيضاء وفي المحصلة الزواج قسمة ونصيب وقدر معلوم في صحافئنا عند الله عز وجل ولا ينفذ الا باذنه ام لون البشرة فهو مخلوق معنا اي ان الامور ليست اختيارية على الاغلب والافضل ان يتمتع المرء بقوة الدين والايمان والقبول والقناعة باختصار لان الاعتراض لا ينفع.
  • nawalnawal عضو جديد
    تم تعديل 2010/12/18
    سؤال حلو وغريب بنفس الوقت
    بالنسبة لي ولا مرة اشترطت كيف سيكون لون زوج المستقبل مع اني سمراء بس ما بعرف القلب وما يهوى وبرضو مسائلة النسب والاصل تلعب دور كبير لان العرق دساس وهذا جزء من مجتمعنا والبيئة اللي انا اساسا منها.
    وكل الحكي بالقبول او الرفض كلها حكي بالوسع لان الواقع مغاير تماما وهو وقتها الذي يحدد الخيار عندي.
  • بسامبسام عضو نشيط
    تم تعديل 2010/12/20
    اكيد العنصرية مو انك تتجوز من غير لونك
    بس انك تنضر للناس الثانين على انهم اقل مستوى منك يعني درجة اخرى
    وكثير منا يتجوزو سود او عرق ثاني
    بس احنا نتعاطف مع السود والهنود وكل الناس ونشعر بالمهم..................ومابدنا نجعلهم عبيد عندنا
  • أحمد حافظأحمد حافظ عضو جديد
    تم تعديل 2011/01/02
    شكرا دكتورة على هذا الطرح الجميل .
    بصراحة الموضوع ليش وقف عل الشخص لوحده فهناك موقف الأهل و المجتمع حول الزوج او الزوجة و اللذين لهم تاثير و لو معنوي مخفي .
    بالنسبة لي اوافق بحسب نظرتي و أظن ساجد معارضة من الأهل .
    بس ما رح تصير لاني متزوج و الحمد لله .
  • د.مؤيدد.مؤيد عضو جديد
    تم تعديل 2012/11/24
    الحب والقبول مركزه القلب فالقلب لا يميز بين ابيض و اسود