نظام تعقب السيارات والبشر عبر الاقمار الصناعية

نظام تعقب السيارات والبشر عبر الاقمار الصناعية

93.jpg

أفلح الخبراء الايرانيون بالافادة من جهاز GPS في تصميم وانتاج جهاز لتعقيب الانسان عن طريق الموبايل (الهاتف الجوال) حسب منفذ هذا المشروع الذي يدعى رضا بخشي، ان جهاز GPS وسيلة باستلامها اشارات خاصة من القمر الصناعي تستطيع تحديد الهدف المعني من طول، وعرض جغرافيين ومدى ارتفاعه عن سطح البحر.
وقال مشيراً لجهاز التعقب للسيارات عبر الاقمار الصناعية، بوسع هذا الجهاز إستلام المعلومات التي تمت محاسبتها من قبل الاقمار الصناعية بصورتين Onlineو Offline ونقل هذه المعلومات لمراكز التعقيب مستفيداً في ذلك من اريل السيارة.
وقال رضا بخشي أيضاً: بعد عودة السيارة من المهمة أو السفر يرفع كارت (بطاقة) الذاكرة من جهاز الإستلام في السيارة فيوصل بحاسوب مركز المراقبة فيظهر على الخارطة مسير الحركة، موقع السيارة، السرعة، الانحراف عن المسار المحدد، السرعة او التوقف الممنوع وسائر المعلومات لتقدم على شكل تقارير إلى المدراء والمعنيين.
وأوضح منفذ المشروع، ينقل هذا الجهاز في حالة Online معلومات الحركة المستحصلة من الاقمار الصناعية GPS من موقع online مثل لا سلكي، GSM او GPRS الى المراكز ليتسنى للعاملين فيه بصورة مباشرة Online تحديد موقع السيارة على الخارطة.
واشار رضا بخشي إلى ان تعقب الإنسان هو من الاجهزة الجانبية للجهاز قائلاً: إن هذا الجاهز باستخدام سماعات الموبايل المزودة بنظام GPS، قادر على تعقب مكان الإنسان، موضحاً:
ان هذا الجهاز يرسل الى المركز كل المعلومات، من سرعة، ومتوسط نسبة الانحراف عن المسار المحدد وذلك بصورة SMS ويمكن هناك على الخارطة ملاحظة هذه المعلومات.
وقال أيضاً إنه تم تصميم وانتاج اجهزة التعقب GPS من قبل الكثير من الشركات المعنية بالبحوث والدراسات، مشيراً للأذهان استكمال جهاز تعقب الانسان وانه سيعرض بعد ايام في الأسواق.

التعليقات

  • a.kannouta.kannout عضو ماسي
    تم تعديل 2008/07/26
    يا لطيف حتى الإنسان تعقبو حركتو
    مشكور د.أحمد
  • الرجل البخاخالرجل البخاخ عضو ماسي
    تم تعديل 2008/07/27
    شي حلو و الله
    مشكور أبو حميد
  • dr.joandr.joan عضو ماسي
    تم تعديل 2008/07/28
    يا عمي هدول عالم بفكروا مو متلنا !!!!!!!!!!!!!!!!!!