Accutane

dr.joandr.joan عضو ماسي
تم تعديل 2009/02/05 في أدوية الطوارئ Emergency drugs
Accutane
عامة الاسم : الايزوتريتنون (الشفوية) (العين حتى TRET ط noyn)
الأسماء التجارية : Accutane ، Amnesteem ، Claravis ، Sotret

ما هو Accutane؟

Accutane هو شكل من أشكال فيتامين ألف فهو يقلل من كمية النفط المتسرب من النفط الغدد في جلدك ، ويساعد جلدك يجدد نفسه بشكل أسرع.

Accutane يستخدم لعلاج حب الشباب الحاد عقيدية. انها لا تكون الا بعد العد الأدوية أو غيرها من المضادات الحيوية قد حاولت دون نجاح علاج الأعراض.

Accutane كما يمكن استخدامها في أغراض أخرى غير مدرجة في دليل هذا الدواء.
ما هي أهم المعلومات التي يجب معرفته عن Accutane؟
يمكن أن تسبب Accutane شديدة ، تهدد حياتهم والعيوب الخلقية إذا كانت الأم يأخذ الدواء أثناء الحمل. حتى جرعة واحدة من كبرى Accutane يمكن أن تسبب عيوب خلقية للطفل الأذنين والعينين والوجه والجمجمة والقلب والمخ. Accutane تستخدم أبدا إذا كنت حامل.
من النساء اللواتي هن في المحتملة يجب أن توافق خطيا على استخدام اثنين من أشكال محددة من النسل ، واختبارات الحمل العادية قبل وأثناء ، وبعد أخذ Accutane. إلا إذا كان لها ما مجموعه استئصال الرحم أو كانت في سن اليأس لمدة سنة على الأقل ، هل تعتبر أن من المحتمل الحمل.

Accutane متاح فقط في إطار برنامج خاص يسمى iPLEDGE. يجب ان تكون مسجلة في البرنامج ، والتوقيع على اتفاقات لاستخدام النسل والخضوع لاختبار الحمل على النحو المطلوب في البرنامج. قراءة البرنامج لجميع الكتيبات والاتفاقات بعناية.

ومن الخطورة بمكان ، في محاولة لشراء Accutane على الإنترنت أو من البائعين من خارج الولايات المتحدة. بيع وتوزيع Accutane خارج من iPLEDGE البرنامج ينتهك الأنظمة من ادارة الاغذية والعقاقير الامريكية لسلامة استخدام هذه الأدوية.

ما ينبغي أن أناقش مع مقدم الرعاية الصحية قبل اتخاذ Accutane؟
Accutane متاح فقط في إطار برنامج خاص يسمى iPLEDGE. يجب ان تكون مسجلة في البرنامج ، والتوقيع على وثائق من فهمك لمخاطر هذا الدواء وأنك توافق على استخدام النسل على النحو المطلوب في البرنامج. كل من يقرأ برنامج iPLEDGE الكتيبات والاتفاقات بعناية. إسأل طبيبك أو الدعوة المخدرات صانع إذا كان لديك تساؤلات حول برنامج أو المكتوبة.

ومن الخطورة بمكان ، في محاولة لشراء Accutane على الإنترنت أو من البائعين من خارج الولايات المتحدة. بيع وتوزيع Accutane خارج من iPLEDGE البرنامج ينتهك الأنظمة من ادارة الاغذية والعقاقير الامريكية لسلامة استخدام هذه الأدوية.

لا تستخدم هذا الدواء إذا كنت Accutane حساسية أو parabens ، أو إذا كنت حاملا أو قد تصبح حاملا.
قبل اتخاذ Accutane ، أخبر طبيبك إذا كنت حساسية أي أطعمة أو المخدرات ، أو إذا كان لديك :

شخصية أو عائلية أو تاريخ الاكتئاب مرض عقلي ؛

أمراض القلب وارتفاع الكولسترول أو triglycerides ؛

ترقق العظام أو غيرها من أمراض العظام ؛

داء السكري ؛

الربو ؛

وجود اضطرابات الطعام (فقدان الشهية العصبي) ، أو

أمراض الكبد.
إذا كان لديك أي من هذه الشروط ، قد تحتاج إلى تعديل جرعة أو تجارب خاصة لاتخاذ Accutane بسلام.

يمكن أن تسبب Accutane شديدة ، تهدد حياتهم والعيوب الخلقية إذا كانت الأم يأخذ الدواء أثناء الحمل. حتى جرعة واحدة من كبرى Accutane يمكن أن تسبب عيوب خلقية للطفل الأذنين والعينين والوجه والجمجمة والقلب والمخ. Accutane تستخدم أبدا إذا كنت حامل.
للمرأة : إلا إذا كنت قد الخاص بك ازالة الرحم والمبايض (مجموع استئصال الرحم) ، أو كانت في سن اليأس لمدة لا تقل عن 12 شهرا على التوالي ، وتعتبر أن من المحتمل الحمل.

حتى المرأة التي كانت مرتبطة الأنابيب اللازمة لاستخدام النسل مع الأخذ Accutane.

يجب أن يكون لديك سلبي اختبار الحمل 30 يوما قبل البدء باتخاذ Accutane. اختبارا للحمل مطلوب أيضا من قبل كل وصفة طبية هو ملء الحق في أن تتخذ بعد آخر جرعة Accutane ، ومرة أخرى بعد 30 يوما. كل اختبار الحمل المطلوب من iPLEDGE البرنامج.

يجب ان يوافق خطيا على استخدام اثنين من أشكال محددة من النسل تبدأ قبل 30 يوما من بدء اتخاذ Accutane وتنتهي بعد 30 يوما من اتخاذ تتوقف عليه. كل من المرحلتين الابتدائية والثانوية من أشكال منع الحمل يجب أن تستخدم معا.

الأولية من أشكال تحديد النسل :

ربط قناتي فالوب (ربط الأنابيب) ؛

قطع القناة المنوية للذكور الشريك الجنسي ؛

وهو اللولب (جهاز داخل الرحم) ؛

الاستروجين التي تحتوي على حبوب منع الحمل (الحبوب لا المصغرة) ، و

تحديد النسل الهرمونية البقع ، يزرع ، والحقن ، أو حلقة المهبل.

ثانوية أشكال تحديد النسل :

رجل اللثي الرفالات زائد أو هلام الرغوة تقتل الحيوانات المنوية ؛

بالإضافة إلى وجود غشاء أو هلام الرغوة تقتل الحيوانات المنوية ؛

بالإضافة إلى غطاء عنق الرحم أو هلام الرغوة تقتل الحيوانات المنوية ، و

وهو يحتوي على spermicide إسفنجة المهبل.

لا تأخذ نبتة سانت جون ، وهو تكملة العشبية ، إذا كنت تستخدم أي نوع من الهرمونات لمنع الحمل ، بما فيها حبوب منع الحمل ، بقع ، يزرع ، والحقن ، أو حلقة المهبل. قد تحدث انفراجة النزيف.
التوقف عن استخدام والكلمة Accutane بطبيبك على الفور إذا كان لديك ممارسة الجنس دون وقاية ، إذا ترك استخدام تحديد النسل ، إذا كانت فترة متأخرة ، أو إذا كنت تعتقد أنك قد تكون حبلى.

ومن غير المعروف ما إذا كان Accutane يمر في حليب الثدي. لا تأخذ Accutane دون التحدث مع طبيبك إذا كنت الرضاعة رضيع.



كيف ينبغي لي أن أعتبر Accutane؟
يأخذ هذا الدواء بالضبط حيث كان لك. لا تأخذ الدواء في مبالغ أكبر ، أو لفترة أطول مما أوصى به الطبيب. اتبع التعليمات على الوصفة التسمية.

كل وصفة طبية من Accutane ويجب ملؤها في غضون 7 أيام من تاريخ كان الذي يصفه له الطبيب. ستحصل على ما لا يزيد عن 30 يوما من Accutane العرض في وقت واحد.

دائما اتخاذ Accutane كاملة مع كوب من الماء لمنع الكبسولة من الذوبان في المريء الخاص بك (الغذاء الأنابيب) ، مما تسبب في غضب. لا على مضغ أو مص الكبسولة. ابتلاع ذلك في أسرع وقت ممكن. اتخاذ Accutane مع الطعام أو الحليب. يأخذ هذا الدواء لكامل المدة الزمنية التي يحددها الطبيب. العد الخاص بك قد يبدو لأول وسوءا ، ولكن ينبغي أن تبدأ في التحسن.
ومن المؤكد أن هذا الدواء لا يسبب آثارا ضارة ، دمك قد تكون هناك حاجة إلى اختبار على أساس منتظم. وظيفة الكبد قد تحتاج أيضا إلى اختبار. لا يغيب عن أي من المقرر أن يزور الطبيب.

أبدا حصة هذا الدواء مع شخص آخر ، حتى لو كانت لديهم نفس الأعراض لديك. Accutane تخزن في درجة حرارة الغرفة بعيدا عن الرطوبة والحرارة والضوء.
ماذا يحصل في حال تفويت جرعة؟
القفز غاب وأخذ جرعة الدواء يا القادم المقرر الوقت. لا تأخذ الدواء اضافية لتعويض الغائب الجرعة.

ماذا يحدث لو جرعة زائدة؟
البحث عن الرعاية الطبية الطارئة إذا كنت تعتقد أنك قد استخدمت الكثير من هذه الأدوية. جرعة زائدة ويمكن أن تشمل الأعراض الصداع والدوار والتقيؤ وآلام في المعدة ، أو وخز الدفء تحت الجلد ، تورم الشفاه ، وفقدان التوازن ، أو التنسيق.
ماذا يجب أن أتجنب مع الأخذ Accutane؟
لا تأخذ الفيتامينات التي تحتوي على فيتامين (أ) في حين انك تتخذ Accutane.
Accutane يمكن أن تضعف العظام. تجنب ممارسة الرياضة أو الأنشطة التي قد تؤدي إلى الإصابة أو كسر في العظام.

لا تبرع بالدم مع الأخذ Accutane ولما لا يقل عن 30 يوما بعد أن تكف عن ذلك. الدم المتبرع به في وقت لاحق من هذا هو إعطاء المرأة الحامل يمكن أن يؤدي إلى عيوب خلقية في طفلها إذا كان الدم يحتوي على أي مستوى من Accutane.
لا تستخدم المزيلات الشمع الشعر أو جلدي أو العلاجات الجلدية بالليزر وأنت واتخاذ Accutane لمدة لا تقل عن 6 أشهر بعد التوقف عن أخذ عليه. قد يؤدي إلى ظهور ندوب.

تجنب التعرض لأشعة الشمس أو الأشعة فوق البنفسجية الاصطناعية (المصابيح الشمسية أو دباغة سرير). Accutane يمكن أن يجعل جلدك أكثر حساسية لأشعة الشمس قد يؤدي إلى حروق الشمس و. Accutane يمكن أن تتسبب في آثار جانبية قد تضر رؤيتك ، وخصوصا في الليل. كن حذرا اذا كنت تدفع أو أن يفعل أي شيء يتطلب رؤية واضحة لك.
Accutane آثار جانبية
الحصول على المساعدة الطبية في حالات الطوارئ إذا كان لديك أي من هذه العلامات الحساسية : خلايا ؛ صعوبة في التنفس ؛ تورم وجهك ، والشفتين واللسان ، أو الحلق. التوقف عن استخدام والكلمة Accutane بطبيبك على الفور إذا كان لديك أي من هذه الآثار الجانبية الخطيرة :
واعتلال الحالة المزاجية ، مع التركيز اضطرابات النوم ومشاكل ، ونوبات البكاء ، والعدوان ، أو التحريض ، والتغيرات في السلوك ، والهلوسة ، وأفكار انتحارية أو تضر نفسك ؛

خدر مفاجئ أو ضعف ، وخاصة على جانب واحد من الجسم ؛

وضوح الرؤية ، وصداع حاد مفاجئ أو الألم وراء عينيك ، وأحيانا القيء ؛

مشكلات في السمع ، وفقدان السمع ، أو يرن في أذنيك ؛

ضبط (التشنجات) ؛

آلام حادة في المعدة ينتشر العليا الخاصة بك إلى حسابك في العودة ، والغثيان والقيء وسرعة دقات القلب ؛

فقدان الشهية ، بول غامق اللون براز الطين ، واليرقان (الاصفرار من الجلد أو العينين) ؛

اسهال شديد ، ونزف مستقيمي ، اسود ، دموي ، أو مقير البراز ؛

الحمى والرعشة ، الهيئة المختلفة ، من أعراض الانفلونزا ، في ظل قيادتكم الأرجواني البقع الجلدية ، من السهل كدمات أو نزف ، أو

مشترك صلابة العظام وآلام أو الكسر.

آثار جانبية أقل خطورة ويمكن أن تشمل :

مع عدم العدسات اللاصقة ؛

آلام المفاصل وآلام الظهر ؛

الشعور بالدوخة ، والنعاس ، أو العصبية ؛

جفاف الشفتين والفم والأنف ، أو الجلد ، أو

تكسير أو تقشير الجلد والحكة والطفح الجلدي ، والتغييرات الخاصة بك في أظافر اليدين أو القدمين.

هذه ليست قائمة كاملة وغيرها من الآثار الجانبية قد تحدث. أخبر طبيبك عن أي إزعاج غير عادية أو الآثار الجانبية.

ما هي الأدوية الأخرى سيؤثر Accutane؟
قبل اتخاذ Accutane ، أخبر طبيبك إذا كنت أيضا :

الستيرويدات (بريدنيزون وغيرها) ؛

ضبط هذه الأدوية phenytoin (Dilantin) ، أو

أ تتراسكلين demeclocycline المضادات الحيوية مثل (Declomycin) ، doxycycline (Doryx ، Vibramycin) ، minocycline (Minocin) ، أو تتراسكلين (Brodspec ، Sumycin ، Tetracap).

هذه القائمة ليست كاملة ويمكن أن تكون هناك الأدوية الأخرى التي يمكن أن تتفاعل مع Accutane. أخبر طبيبك عن كل وصفة طبية وغير الرسمية بين الأدوية المضادة للاستخدام. وتشمل هذه الفيتامينات والمعادن ، ومنتجات الأعشاب ، وغيرها من العقاقير التي يحددها الأطباء. لا تبدأ باستخدام دواء جديد دون قول الطبيب.


ملاحظة (هي نرجمة جوجل لذلك يمكن شوية كلمات تلاقوها غريبة بس واضحة وشكراً)