متى يحق للرجل أن يبكي

يمكن موضوع مماثل تم طرحه من قبل و لكن بعتقد الموضوع يستحق طرحه من جديد أتمنى التفاعل

و كلنا كرجال نعلم ان دمعة الرجل قاسية..و لكنه بالنهاية إنسان له مشاعر مثل المرأة

لكنه لايبكي إلا في مواقف قاسية ومستحقة للبكاء.

إما المرأة فسلاحها الأقوى هو دموعها

تشهرها وقت ما تشاء

سؤال للعضوات :
شو شعوركن لما تشوفو رجل يبكي و شو رايكن فيه ؟؟؟
و سؤال للجميع :
متى يحق للرجل ان يبكي و هل دمعته عار عليه ؟؟

التعليقات

• تم تعديل 2009/08/25
    في معظم الأحوال يبكي الرجل في أوقات العبادة (في الصلاة ----أمام الكعبة في الحج والعمرة--وعندما يموت عزيز (أقارب-أصدقاء)--قراءة القرآن--)
  • الرجل البخاخالرجل البخاخ عضو ماسي
    تم تعديل 2009/08/25
    أنا أرى أنه لا يجوز المقارنة بين الرجل و المرأة من هذه الناحية للأسباب التالية
    أكيد الرجل كما المرأة بين جنبيه هناك قلب خافق يحس و ليس حجراً صلباً ............ إذاً لافرق
    ثم إنه هناك بعض المواقف التي تفطر قلب الانسان فتتقاطر الدمعات من عيونه ذكراً كان أو أنثى مثل فقد عزيز ......... إذاً لا فرق
    أحياناً يكون البكاء من خشية الله (وعين بكت من خشية الله) في حديث الرسول صلى الله عليه و سلم لم يفرق بين دمعة رجل و دمعة مرأة ............إذاً لا فرق
    أحياناً يكون البكاء نتيجة الشعور بالعجز أمام أحد المواقف الصعبة و في هذه الحالة تكون النساء أكثر تأثراً برأيي من الرجال لكن في الحقيقة يجب على الانسان ذكراً كان أو امرأة أن يقاوم دموع العجز بسلاح الإرادة ............
  • تم تعديل 2009/08/25
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    سؤال للعضوات :
    شو شعوركن لما تشوفو رجل يبكي و شو رايكن فيه ؟؟؟
    اموت من القهر،و يهتز كياني
    و سؤال للجميع :
    متى يحق للرجل ان يبكي و هل دمعته عار عليه ؟؟
    ربما الرجل ادرى بحاله متى يبكي،فشر من قال ان دمعته عار عليه...
    ملاحظة:بالنسبة لي دموعي ليست سلاح،اعتبرها نوعا من التعبير يختلف نوعا ما عن تعبير الرجل
  • dr.joandr.joan عضو ماسي
    تم تعديل 2009/08/26
    برأيي لايحق للرجل أن يبكي أو على الأقل أمام الناس مين ماكانو .....
  • محمد حلبيةمحمد حلبية عضو ماسي
    تم تعديل 2009/08/26
    شكرا نهاد - علي - آنسة - حازم على إبداء الراي و متل ما قلتو دمعة الرجل مو عار عليه و لنا في رسول الله إسوة حسنة و لكن لما تكون بالمكان المناسب و بالزمن المناسب
  • تم تعديل 2009/08/26
    [align=center]ممممممممممم بظن الرجل لا يحق له أن يبكي بين الناس

وله كل الحق أن يبكي في نفسه وخلوته

ومو عيب بكاءه لأنه أكيد انسان
    وع كلا الأحوال مارح انبسط من رجل عم شوفوا يبكي لأنو رح يبين ضعيف قدامي

والضعف شيء سلبي بالرجل
  • تم تعديل 2009/08/26
    [gdwl]من حق الرجال ان يبكون ولكن جرت العادة ان يخفي الرجال دموعهم حتى لايقال عنهم ضعفاء وانا من راي ان هناك مواقف يجب ان يبقى فيها الرجال اشداء والشدة للرجال[/
  • تم تعديل 2009/08/26
    لابد أن يبكي الرجل لأنه ليس أقسى من الحجر

(وإن من الحجارة لمايتفجر منه الأنهار وإن منها لما يشقق فيخرج منه الماء وإن منها لما يهبط من خشية الله)

وما أجمل أن نبكي من خشية الله

وممكن الرجل يبكي من أجل امرأة

وممكن يبكي لما بيحس بالقهر والعجز
  • تم تعديل 2009/08/27
    شكرا لك أخي الكريم
  • تم تعديل 2009/08/27
    مرحبا
    والله وقت بشوف رجل عم يبكي قلبي بيتقطع عليه لان لو ما شي كتير قوي اكيد ما بيبكي بس عالعموم انا بفضل انو مايبكي قدامي لان اذا هوي عم يبكي انا شو بنهار؟؟؟

اما عن السؤال التاني , فطبعا بحقلو يبكي وقت بكون بحاجة وبالعكس اطلاقا ما عار كلنا بشر وعنا مشاعر
    تم تعديل 2009/08/27
    شكرا للجميع على ردودكن الحلوة و إبداء آراءكن و بالنهاية كلنا بشر رجال أو نساء و إن اختلفنا بطرق التعبير .... لكم مني أجمل تحية
  • تم تعديل 2009/09/12
    اذا شفت رجل عم يبكي بيكبر بعينيي كتير كتير
    لاني بعرف انو من اللي بيبكي شخص رقيق
    وانو الدموع بتغسل الخطايا والذنوب
    بعتقد الرجل بحقله يبكي شوي اذا فقد شخص قريب منه
    بس بحقله يبكي كتير اذا مرض حدا من ولاده
    ويبكي اكتر بكتير اذا مات حدا منن
    ويمكن اذا كان عم يدعي ويبكي بيكبر بعيني اكتر
  • تم تعديل 2009/09/12
    [align=center]شكرا باندول لمشاركتك
    تم تعديل 2009/09/12
    شكرا بانادول على مرورك و بكفينا كرجال أنو الرسول عليه الصلاة و السلام كان يبكي بس يمكن هيك روبنا أهلنا و عيب على الرجل أنو يبكي فصار صعب شوي تدمع العيون و لكن حتى عندها قد تدمع القلوب و بالنهاية نبقى بشر
  • تم تعديل 2009/09/12
    ليش ما يحقلوا يبكي هو كمان بشر والو مشاعر وخاصة لو كان الموقف الي بيتعرضلو صعب كتير
    في وفاة اخي احمد صار الكل يبكي رجالا ونساءا شيوخا وحتى اطفال
    اخي محمد صار يصرخ ما حدا قدر يسكتو صرنا نبكي معو وخلص
    بس عذرو معو لانو ماشافو بقالو 3 اشهر وماحظر دفنو لما اطوه تصريح بالخروج من التربص العسكري
    ووصل للبيت ماحدا قدر يسكتو حتى ابي صار يبكي معو عمامي خوالي الكل بدون استثناء
    هون ماحدا فيه يقول انو هاد الانسان ضعيف لانو الصدمة الي تعرضلها مو سهلة بنوب خاصة انو كان متل توأمه مصبته بتهز جبل فشلون مايبكي
    بكاء الرجل ليس ضعفا ابدا
    هيك رايي
    تم تعديل 2009/09/12
    أي معك خق دكتورة البكاء ليس عيبا على أحد و خصوصي لما نفارق من نحب و لنا في رسول الله إسوة حسنة و الله يرحم أخي أحمد و بجعل مأواه الجنة يا رب ....شكرا عاشقة العلوم على مرورك العطر ....اخوكي عمار
  • تم تعديل 2009/09/12
    اللهم آمين
    بارك الله فيك اخي
  • تم تعديل 2009/09/13
    [align=center]السلام عليكم ورحمة الله

وارجوا منكم المعذرة على عدم التواصل معكم في هذا المنتدى الراقي برقيكم اخواني..

الحقيقة شدني الموضوع كثيرا فالرجل يبكي مهما كان ولكن اذا سالتة هل سبق وان بكيت ؟؟؟ سيجاوبك بكل سخرية( لالالالا اكيد ) ولكن بالحقيقة لو رجعنا الى اصل هذا الرجل لوجدنا من سلاله بني البشر بمعنى ان الرجال يبكون ولكن قد يكون بعضهم حازما ومتماسك الاعصاب ليوفر دمعتة بظلمة حالكة (تحت اللحاف على السرير هههه) ولا يبكي الرجل الا من طامة كبرى اسألوني

اخوكم :240: [/align]
    تم تعديل 2009/09/13
    شكرا صحراوي على المرور نورتنا و رأيك بهمنا و يمكن معك حق الرجل قد يمنع الدمعة أنو تنزل بكل قوتو يمكن كبرياء و لكنو بالنهاية يبقى إنسان و ربنا عطاه قلب و حتى لو ما بكت العين إلو قلب بيبكي فيه و لكن يمكن يبكي دم ........شكرا أخي صحراوي على المرور نورت لك مني أجمل تحية