اطباء القرن الواحد والعشرين

أطباء القرن الواحد والعشرون

عندما دقت الساعة الثانية عشرة ليلا من واحد وثلاثون كانون الأول عام تسعة وتسعين وتسعمائة وألف ، كانت البشرية بأجمعها تنتظر إهلال القرن الواحد والعشرين وعلى شرفات البنايات كان الناس يتجمعون .. ينظرون إلى الألعاب النارية وهي تحلق في السماء ، وهناك في المشفى منذ يومين تجري تحاليلا ملقاة لوحدها على السرير ينقصها تلك الفرحة التي تعمّ جموع البشر عبر محيط الأرض ، تذكرت آلام القرن العشرين فبكت وغنّت أغنية حزينة ، سمعها أحد الأطباء فظن أن هذه الأغنية هي لحن من السماء ، اتجه إلى مصدر الصوت واستمع إلى وقع الكلمات ، تجرح في نفس الإنسانية وتعتصر منها الدمعة التي جفّت في مآقي نساء القرن الواحد والعشرين ، لقد سمعها تغني :
" إلى أعالي السماء .. على أجنحة من نور ..
طرت إلى فلك اللاوجود .. حيث لا وحوش ..
وعزفت ألحانا أسقطت الصخرة الكبيرة على بحر من زجاج
فتكسّر وتحطّم وماتت أسماك الزينة في هواء فاسد ..
الأخلاق أصبحت كأسا من الحنظل الأسود ..
فسكر الخلق من نشوى اللذة الزائفة ..
لكن لمعان الإبريز أعمى القلوب عن الحقيقة ..
سأغني وليبكي قلب من يسمع .. من يسمع " .
وعلى ضفاف نهر الأحزان كانت ملقاة تحت شجرة المرض تأكل من تفاح عذابها وآلامها .. يقطر في ساعدها سلسبيل نجاتها ليطفئ حمى الموت الأسود الذي بليت به من هضاب الأوبئة ، وبدأت أنفاس الموت تحدق وتقلب العينين مع دقات تلك الساعة المعلقة على الحائط لتعلن رحيل روح الإنسانية إلى أعالي السماء ، لتفارق الحياة بدمعة واحدة وقفت في المآقي .. تبرق تحت ضياء أنوار المصابيح الكهربائية ، فارتجف الطبيب خوفا وكأنما صعقته صاعقة ، جسّ النبض .. لقد توقف ، إشارات الحياة على الشاشة المفلورة قد رسمت صراطا مستقيما أدق من الشعرة ، وعلى ضفافه نار الجحيم اللاهبة .
أطفأ الجهاز وعاد إلى مكتبه ليكتب على أوراقها " وفاة بسبب توقف القلب والتنفس الناتج عن صدمة سميّة شديدة ... " وتختم الحكاية عندما يرن جرس الهاتف " آلو .. من يتكلم ؟ .. نعم ،عليك الحضور إلى الإسعاف حالا ... " .

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^

التعليقات

  • dr.joandr.joan عضو ماسي
    تم تعديل 2009/08/23
    فعلاً كانت لحظة دخول القلان الواحد و العشرين لحظة جميلة بس مين يلي مات؟؟
  • تم تعديل 2009/08/23
    مشكور ولك مني تحية طيبة
  • تم تعديل 2009/08/23
    شكراً سحاب.....انشالله ما نكون متل هالأطباء

    talla
  • تم تعديل 2009/08/23
    مشكور مين الي مات ؟؟
  • محمد حلبيةمحمد حلبية عضو ماسي
    تم تعديل 2009/08/23
    شكرا أخي سحاب على كلماتك الرائعة و قطراتك الرطبة لأرواحنا و بصراحة ما عرفت مين إللي مات و لكن الإنسانية ما زالت عايشة فينا وإنشاء الله ما تموت و إن كثر البشر بقلوب الوحوش أو أقول الوحوش بصور البشر ........مبارك أخي سحاب تقبل مروري
  • تم تعديل 2009/08/24
    صدقني ليست المسألة ذم ولكن صورة من حالة تغير الزمن والفتاة هي احلام القرن الماضي والطبيب هو الزمن الحاضر يطلبه المستقبل ليعلج لحظة ستمضي
  • تم تعديل 2009/08/24
    ممممممممممممم................بس مين هني أطباء القرن 21؟؟؟؟؟؟؟؟؟ع فكلرة أحمد وحازم وعلي منن؟؟؟؟؟؟