اللغز الموعود

[font=&quot]هذا هو اللغز الموعود و اللي موجه خصيصا لطلة اللي حابة تاخد لقب خطيرة [/font]
[font=&quot]يا ريت الكل ما تنزلو جواب لنشوف جواب طلة مشان نعرف في امكانية تاخد لقب خطيرة أو لا [/font]
[font=&quot]و بهالسيرة رح حط لغزين الأول بتاخد عليه لقب خطيرة و التاني لقب خطــ... ( نص خطيرة ) هههههههههه [/font]
[font=&quot] [/font]
[font=&quot]عمل الحلقات الدراسية[/font][font=&quot] :[/font][font=&quot][/font]
[font=&quot]
[/font]
[font=&quot]قال الكشاف : في مدرستنا توجد خمس حلقات دراسية : الحدادة والنجارة و التصوير و النحت و الكورال[/font][font=&quot]
[/font][font=&quot]حلقة الحدادة تعمل يوم و اليوم التالي راحة[/font][font=&quot]
[/font][font=&quot]حلقة النجارة تعمل يوم و يومين راحة[/font][font=&quot]
[/font][font=&quot]اما حلقة التصوير فتعمل يوم و ثلاثة أيام راحة[/font][font=&quot]
[/font][font=&quot]و حلقة الشطرنج فتعمل يوم و أربعة أيام راحة[/font][font=&quot]
[/font][font=&quot]اما حلقة الكورال فتعمل يوم و خمسة أيام راحة[/font][font=&quot]
[/font][font=&quot]و في أول يناير اجتمعت الحلقات الدراسية الخمس في المدرسة ثم ابتدأت الدراسة تبعا للنظام الموضوع في الخطة دون الاخلال بجدول الدراسة , و السؤال يتركز في عدد الامسيات التي اجتمعت فيها كل الحلقات خلال الثلاثة أشهر الاولى[/font][font=&quot]
[/font][font=&quot]سألوا الكشاف[/font][font=&quot] :
- [/font][font=&quot]و هل كانت السنة كبيسة او عادية ؟[/font][font=&quot]
- [/font][font=&quot]عادية , أي ان الاشهر الثلاثة الأولى : يناير و فبراير و مارس يجب حسابها بــ 90 يوما[/font][font=&quot]
- [/font][font=&quot]شيء بديهي[/font][font=&quot]
[/font][font=&quot]قال البروفيسور[/font][font=&quot] :
- [/font][font=&quot]فلتسمح لي أن أضيف إلى لغزك لغزا ثانيا , كم في نفس ربع السنة كانت مثل هذه الامسيات و التي لم تجر فيها دراسة في أي من الحلقات الخمس[/font][font=&quot] .
[/font][font=&quot]رن صوت أحدهم[/font][font=&quot] :
- [/font][font=&quot]آه , إني افهم ! مسألة ماكرة . لن يكون هناك بعد ذلك أي يوم تجتمع فيه الحلقات الخمس و لن يكون هناك أي يوم لا تجتمع فيه الحلقات الخمس . ان هذا واضح[/font][font=&quot]
[/font][font=&quot]و سأل رئيس الاجتماع[/font][font=&quot] :
- [/font][font=&quot]لماذا ؟؟[/font][font=&quot]
- [/font][font=&quot]لا أستطيع أن اشرح لك ذلك . لكني أحس , إنهم يريدون أن يخفقوا بمن يحل هذا اللغز خطأ[/font]
[font=&quot] [/font]
[font=&quot]و هذا لغز تاني بسيط جدا[/font]
[font=&quot]
[/font]
[font=&quot]الجد و الحفيد [/font][font=&quot]: [/font][font=&quot]حدث ما سأتحدث عنه في عام 1932 م – كان عمري وقتها يبلغ عدد السنين التي يبينها الرقمان الاخيران من عام مولدي و عندما حدثت جدي عن هذه العلاقة أثار دهشتي عندما قال أنه مع سنه يحدث أيضا نفس هذا الشيء . لقد بدا لي ذلك غير ممكن . قال أحدهم : شيء مفهوم انه غير ممكن ...... لكن من وجهة نظر ثانية من الممكن ان يكون ذلك صحيحا فاذا كان صحيحا فكم من السنين كان عمر كل منا ؟؟؟؟؟؟؟[/font]
[font=&quot] [/font]
[font=&quot] [/font]
[font=&quot]فرجينا عزماتك و رياضياتك دكتورة طلة و من بعدك عزمات الاعضاء لنشوف .!..!.!.!.[/font][font=&quot][/font]
[font=&quot] [/font]

التعليقات

• تم تعديل 2009/08/23
    هههههههههههههه
    طلة هي الدكتور أحمد حطلك اللغز قبل ما تنامي منشان تحلمي فيه عالمزبوط......هههههههه
  • تم تعديل 2009/08/23
    احم احم طيب دكتور أحمد انشالله برجع........إنت قول انشالله

talla
  • Dr.AhmadDr.Ahmad مدير عام
    تم تعديل 2009/08/23
    ان شاء الله
  • تم تعديل 2009/08/23
    ok عدنا
    أنا شاكة إنو اللغز الأول فيه مطب فظيعععععععععععععععع لأنو إنت قلت في 5حلقات: حدادة ونجارة وتصوير ونحت وكورال فمن وين إجت حلقة الشطرنج؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

معناها هادا ممكن يكون مطب باللغز وبالتالي يكون ما في حل للغز وتكون فكرت إنو ممكن تمرق عليي ههههههههههه
    بس بركي ما طلع هيك الحل ومشان ما حدا يقول إني ما حليت شي فالحل هو:

إذا فرضنا إنو الحلقات الخمسة بتبدا شغلها بيوم معين وهو يوم 1 يناير متل ما كتبت فرح تلتقي الحلقات الخمسة مع بعضها ب3 أشهر مرتين بس
    أما عدد المرات اللي ما رح يجري فيها ولا دراسة خلال هال3 أشهر فهو 24 مرة

بالنسبة للغز التاني ولو إني حاسة إنو كمان فيه مطب مرتب بس ما كشفتو لهيك الحل هو:
    كان عمر الحفيد اللي عم يحكي واللي هلأ أد جدي هو 16 سنة
    والجد كان عمرو 66 سنة
    مظبوط ولا شوووووووووووووووو؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

m.n.h شمتااااااااااااااااان....ماشي مو مشكلة أنا رايحة راجع الحل بالمنام

talla
  • تم تعديل 2009/08/23
    بصراحة حكيم والله من دون غش أنا بأيد طلة بأجوبتها....
    يعني الحلقات الخمسة بتلتقي مع بعضها بيومين((اليوم الأول واليوم الواحد والستين))والأيام التي لاتعمل فيها أي حلقة هي أربع وعشرين يوم.........يعني كل شهر ثمانية أيام والظاهر الشباب متلنا بيعطلوا جمعة وسبت .........هههههههههه
  • تم تعديل 2009/08/23
    شو طلعت هلق خطيرة ولا نص خطيرة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
  • تم تعديل 2009/08/23
    [align=center]شو أحمد قول إذا طلة جاوبت صح أو لا

مابدي فكر كتير
  • تم تعديل 2009/08/23
    هههههههههههههههههه اعفينا من التفكير ياطلة انا بدعي تكون اجابتك صح مشان ماحدا يتشفى هههههههههههههههههه
    طلة خطيرة ونص
  • Dr.AhmadDr.Ahmad مدير عام
    تم تعديل 2009/08/23
    حكيك مزبوط طلة و بهالحالة و وفاء بالوعد لازم تاخدي لقب : " خطيرة و نص " النص مشان اللغز التاني

على فكرة اللغز الاول بينحل بوجود ورقة بس مو أكثر

و على اعتبارك صرتي خطيرة و نص في كم لغز كانو معصلجات معي بركي بتساعديني بحلن .......... جايي فين قريبا
  • تم تعديل 2009/08/24
    مبرووووووووووووووووووووووك طلة
    هي منشان ما تقولي أني شمتان فيكي هي أنا أول المباركين بالخطيرة ونص
  • تم تعديل 2009/08/24
    يسلمو يسلمو شكراً يعني خلص صرت خطيرة ونص؟؟

talla
  • تم تعديل 2009/08/24
    [align=center]خطيرة عنا بالمنتدى يا أهلا ويا سهلا

بدكن شي شباب أنا مابعرف هالمنتدى لمين
  • تم تعديل 2009/08/24
    هههههههههههههههه مبروك طلة الخطيرة والنص كمان
  • تم تعديل 2009/08/25
    العمى منين عم بتجيبون احمد؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
  • تم تعديل 2009/08/25
    أحمد أنا مو شاطرة بحل الألغاز بنوب..........بس يسلمو ايديك .........وطلة بتكفي وبتوفي بتنوب عن البنات بحل كل الألغاز
  • تم تعديل 2009/08/25
    شو قصدك ريمي طلة هي كبش الفدا ههههههههههههههه
  • تم تعديل 2009/08/26
    ههههههههه والله يا تمام أنا هيك شايفة

talla
  • تم تعديل 2009/08/26
    [align=center]ههههههههههه خلص رح نفدي هالناس فيكي ويالله عل الذبح

[imgr]http://thumbs.bc.jncdn.com/a3520aa5c224856cc4d13d84c4ead78d_lm.jpg[/imgr]