تعا حل مشكلتك

هي المشاركة هدفها انو نتعاون على حل جميع المشاكل يلي بتعادينا
بحيث انورايين احسن من راي
واكيد يلي بيوضع اقتراحو لازم يكون من اقتراح بناءباذن الله كل يومين في قصة جديدة بتمنى المشاركة
تحياتي
:254:
«13

التعليقات

• تم تعديل 2009/08/02
    انا رح ابدا باول مشكلة وبتمنى انو نحلها سوا
    حكالي احد الزملاء انو بحب بنت خالتو وصارحها بهل الشي واستمرت حالتون لمدة سنتين لحد ما صار سنة تانية وفجاة بيدرا انو اخو الكبير بحب نفس البنت واخوه ناوي يخطبى وهدول الا خوة بحبو بعضون كتير مشان هيك ما حسن يقلو انو انا بحبها بس كمان مانو قدران يشوفها عايشة مع انسان تاني وخاصة انو رح تعيش معون بنفس البيت
    بتمنى نلاقي حل لهل المشكلةيلي جد انا حزين مشانا ويمكن اي شب او بنت تتعرض الها
    تحياتي
  • محمد حلبيةمحمد حلبية عضو ماسي
    تم تعديل 2009/08/02
    برأي الشغلة بسيطة لانو الزواج ما بوقف بس على شو بدي أو شو بدو أخوي و لكن على رأي البنت كمان يعني اسألوها و الأمر بالنهاية راجع إلها إما ترفضن الاتنين أو تختار واحد منهن و طبعا الطرف التاني لازم يرضى بختيارها ....... و هاد رأي و ما بعرف شو باقي الأعضاء شو يشوفو
  • تم تعديل 2009/08/02
    أنا برأيي
    أنو يتحادثوا الأخين مع بعض بصراحة عن شعور الأخ الأصغر للبنت وأنو مارح يقدر يشوفا مع حدا تاني وبظن أنو الأخ الأكبر سوف يتفهم
  • تم تعديل 2009/08/02
    بصراحة هذا النوع من المشاكل من أصعب أنواع المشاكل لأن مستحيل يكون في حل يرضي جميع الأشخاص ، إجباري بدو يكون الحل
    عحساب تعاسة أحد الأفراد ، وفي حلين فقط الأول المصارحة بين الأخيين مهما كانت هالمصارحة قاسية وصعبة ، والحل التاني انو الأخيين يبتعدوا عن نفس البنت لأن أي واحد من الأخيين رح يرتبط فيها أخوه رح يتعذب ، يعني اجباري رح يكون فيه عذاب الله يوفقن ويسلعدن عنجد مشكلة صعبة
  • تم تعديل 2009/08/02
    والله الزواج اسم ونصيب شكلك تحكي عن فيلم هندي عذرا
    برأيي ان الامر يبقى للوقت فالحل قبل الزواج لااؤمن به فهو يتولد مع العشرة التي لاتكون في اشهر او ايام بل لسنوات وسنوات
  • تم تعديل 2009/08/02
    برأيي أنا ........
    لا مفر من المصارحة
    بيتصارحو الأخين
    بعدين بيخلو البنت تختار بيناتن
    ويللي ما بتختارو يتقبل الأمر بكل روح رياضية
    لكن الموضوع يتطلب بعض.....وربما الكثيييييييييير من الشجاعة
    تم تعديل 2009/08/03
    ممممممممممم بالنسبة إلي رح أكد رأي الوضوع كلو بإيد البنت و هي صاحبة القرار النهائي
  • dr.joandr.joan عضو ماسي
    تم تعديل 2009/08/03
    فكرة كتير حلوة أخ حلال المشاكل و أرجو إنو الأعضاء تتفاعل بإيجابية مع الموضوع ...
  • تم تعديل 2009/08/03
    أنا رايي دائماً الصراحة هي المفتاح ....
  • تم تعديل 2009/08/04
    مو حلو أول مشاركة تكون بمشكل بس هيك شاءت الظروف
    كيف بنتعامل مع واحد مراهق بس المراهقة عندو تجاوزت حدود الأدب (عفوا على أي مفردة سيئة) ؟؟؟؟؟؟؟؟
    وشو بتعمل اذا كان هالشخص أخوك !!!!
  • تم تعديل 2009/08/04
    شكرا كتير شباب على الحلول المقدمة
    اليوم قصة جديدة حدثت مع شخص من كليتنا طب اسنان يدعى(أ-ف) وصديق لالو يدعى (م-د) كان وقتها الصداقة في طور عزها وفتوتها وشاءت الاقدار انو الطالب(م-د) يحب بنت من الدفعة بس كانت تواجهو عقبة الخجل يلي ما قدر يتخلص منها مشان هيك طلب من اعز صديق لالو (أ-ف) انو يتحدث مع هي البنت بهدف يمهد الطريق لصاحبو يلي كان يستحي كتير وفعلا حدث اول لقاء بين البنت و(أ-ف) ولكننو لم يحادثها بموضوع زميلو واجا تاني لقاء بيناتون وكمان هالمرة ماحادثها بموضوع زميلو وطورت الاحوال بين(أ-ف)والبنت بحيث صارت اكتر من زمالة حتى اجا اليوم يلي اعترف لها بحبو لالها بس كان ضميروا يانبو كتير على صديقو وهيك هو ما بيعرف مين بيختار صديق دربو ام البنت المغرم فيها
  • تم تعديل 2009/08/04
    انا عندي مقولة الف بنت ما بتقدر تفرق بين تنين رجال بس طبعا نحن هيك عم نحكي لاني ما جربت الموقف والله لايوقعني في
    تحياتي
  • تم تعديل 2009/08/04
    لا العكس اخي والله البنت تفرق بين الرجال
    عموما انا بظن انو الخطأ تبع الاول الي ما اعترف بحبها لانو اصلا لو خبرها انو صديقو بيحبها ما كانت رح تتقبل البنات ما بيحبو هدا هن هاد النوع هيك رأيي
  • تم تعديل 2009/08/04
    كنت حابة اجاوب على المشكلة الاولى لكن اكتشفت الموضوع مؤخرا معليش راح ابدي رأيي في المشكلة الثانية.
    سوف اكون صريحة الشخص ا-ف شخص اناني هو اصلا تكلم مع البنت بنية يمهد الطريق لصديقو ولكن هو مادا فعل دخل في علاقة معها ونسي هدفه لا اضن انه لم تتسنى له الفرصة ولكن ساءت نيته ممكن كان هناك شئ في داخله يمنعه من اخبارها ولا تقل لي ان علاقتهم تطورت من لقاءين اما انه يخفي شئ او انه موهم بأنه يحبها حب من لقائين لا يتقبلها العقل.
    المهم الآن الفأس وقعت على الرأس برأيي وجب عليه مصارحة صديقه وطلب الصفح منه ويضع علاقته بتلك البنت بين يديه ادا غفر له واصل علاقته وادا لا سيكون تكفير على الوجع الدي سببه لصديقه الدي أمنه على امر شخصي وهو خان الامانة ممكن انا قاسية في رأيي ولكن هدا مااراه الصواب .
    اقول لكم شئ ممكن علاقته بالبنت ليس مكتوب عليها الدوام فيخسر بدلك صديق عزيز وحبيبة .احب صديقه قبل البنت وبما ان ضميره يؤنبه هدا لأنه يعلم ان صديقه لا يستحق ان يطعن من الخلف .يا أخي انت اخطأت فتحمل خطأك ولا تترك الغير يتحمله هدي نصيحتي لأنك حتى ولو عشت معها لن تتخلص من تعديب الضمير.الله يفرج
  • تم تعديل 2009/08/04
    شكرا لك حلال المشاكل على هده الفكرة .فكرة جميلة جدا تكسبنا خبرة في حل المشاكل
    تم تعديل 2009/08/04
    أول شي لل×ت همس إذا كان هالشخص أخي طبعا رح حاول وعيه و ردو عن تجاوزو و دلو على الطريق الصحيح على بين ما يوعى ..و الله أعلم
    أما لأخي حلال المشاكل و بقولو دائما أنو المرأة بسبب لسانها أو مكرها تسبب الحروب و الخصومات متل حرب اليسوس و داحس و الغبراء .... إلخ و ربما صحيح قد استعظم الله كيد النساء و لكن بالنهاية الحق يقع على الرجل و إن كان يعلم الحق أين فعليه أن لا يحيد عنه مهما كان الذي يؤججها أما للشب بعتقد كان لازم يصارحها إن كان يكن لها مشاعر صادقة و ناوي خيرا أما إذا كان طياشة فلا بارك الله لا به و لا برفيقو أما رفيقو نسي المهمة الموكلة إليه بغض النظر عن صحتها أو لا و لكن ينسى رفيقو و يجرحو كمان ؟؟؟ شو نسميها هي غير خيانة عشان هيك خليه على البنت إذا بدو يربح شي على الأقل بعد ما خسر حالو فيطلب من السماح من رفيقو و يشرحلو إللي صار و إذا سامحو بكون كرم أخلاق منو ......... و الله أعلم
  • تم تعديل 2009/08/04
    ممممممممممممممممممم برأي أنا هالشخص تافه جدا بنى سعادة نفسوا ع حساب سعادة أعز أصدقائوا

الحل يكون بمصارحة الطرفين الباقيين بما يحل وما الأهداف الكانت مرسومة وكيف رح يتم تحديد العلاقة رغم أنو البنت حبت الشب الفاشل ولكن لازم تعرف أنو هالشخص اللي حبتوا خاين لصديقوا ولازم تحذر منو
  • تم تعديل 2009/08/06
    قصة جديدة اليوم وبطل هالقصة هو اخي عبد السلام ولنترك للكلمة تعبر عن الموقف حيث انني كتبت على لسانة ما يلي:
    كانت بداية قصتي عندما رأيتها ذات مرةقلت في نفسي وجدتها لكنني تفاجئت حينما بدأقلبي ينبض فقلت هذه هي وليتها لم تكن هي.........................
    فأنا كنت اراها من السنة الثانية فيراودني شعور غريب ولطالما ظننته شعور المراهقين لكنه والله ليس كذالك البتة
    وكان قدري أنني كنت مسلما ملتزما وكانت هي غير متحجبة بالاضافة الى التفاوت الطبقيبانها كانت من عائلة غنية ومعروفة وانا من عائلة متوسطة الحال
    وكنت اقول دائما ويح نفسي الم اعشق سواها فكنت اراها في المنام واليقظة حتى انني لا استطيع النوم وانا افكر بها وتمضي الايام..............
    واراها في السنة الثالثة فنتبادل النظرات لكنني لم اكلمها قط كما ذكرت للاسباب السابقة فأنا لا اريد ان اعذبها معي فهذا قدري ولكن الى متىفانا اليوم قد تخرجت أه والف أه
    خبروها عني بكل جميل عسى ان تحن علي عساها
    الى متى سوف يبقى الفقر حاجزا يمنع ضوء الحب عن اجساد العاشقين الى متى
    الى متى
    الى متى
  • تم تعديل 2009/08/06
    وين المشكلة هون بما انو تخرج فيه يروح يخطبها اذا وافقت فلله الحمد ان لم توافق فليترك الامر للوقت فهو كفيل بها
  • تم تعديل 2009/08/06
    طيب بركي كانت ابنت مابهمها انو فقير............ هو شو عرفو
  • تم تعديل 2009/08/06
    وين المشكلة مابعرف ...... لازم يسألها
  • تم تعديل 2009/08/09
    السلام عليكم شباب انا عم استنىمشاركاتكون وقصصكون او اي قصةمشان ناقشها ونلاقي الها حل
    اي قصة عاطفية اجتماعية وثقافية ولوحتى كانت سياسية هون مناقشها وبنوضع الها الحلول المناسبةعم انتظر قصصكون خاصة انت يا جيك ويا ريمي ويا محمد وريان ويا طلةويا.....ويا .............الخ صديقكم حلال المشاكل
    تحياتي
  • تم تعديل 2009/08/09
    ماشي بدي اسألكم شي انا في حيرة من امري حيث ان المشكلة هي مع صديقتي صديقة العمر
    تربينا معا وعشنا معا درسنا معا وذقنا المر والحلو معا عشرة دامت اكثر من 12 سنة لا احد يفهمها اكثر مني او هكذا ضننت في العام الماضي اجتازت كلتانا امتحان البكالوريا ونجحنا معا هي تدرس ادب عربي هلا
    وانا كما تعلمون بعيدة عن البيت وبالتالي صرنا لانلتي الا مرة او مرتين في السنة
    عند انهائي هذا العام عدت الى البيت وجاءت صديقاتي عندي لزيارتي كالمعتاد لكن هي لم تزرنيحتى الان وانا لم اجد الفرصة لازورها
    المشكل ليس هنا
    لكن صديقاتي قلن لي انها تغير كثيرا فقد صارت منحرفة عن طريق الصواب انتم تفهمون قصدي
    لا ادري ما افعل ااكلمها عن الامر ام اسكت واتركها لحاها فالجميع نصحها لكن دون فائدة وصار الجميع يتحاشونها
    حقا لاادري ما افعل فلم اتوقع مطلقا ان تصبح هكذا .................
    انا اكتم الامر في نفسي لكن لا ادري الى متى فانا لست معتادة على الصمت ابدا في مواقف كهذه
    فالكل يعرف اني صريحة الى ابعد الحدود واول مرة اسكت لانني اخاف ان اخسرها ...........
  • تم تعديل 2009/08/09
    [align=center]ممممممممممممممم فعلا شي مو منيح بالمرة انو شخص ينحرف

عم مر بقصة مقاربة لقصتك مع أحد الأصدقاء بس هو مو انحرف صاير ماعم يعرفني غير وقت المصلحة

كنت بحبوا بس صار بحياتي شخص عادي وعم انتظر أقرب فرصة لقول هالحكي بكل صراحة

بظن أنك لازم تهجريها بالمرة وتتركيها وبالناقص منها ع قولة المتل " يلي متلنا تعو لعنا "
  • تم تعديل 2009/08/09
    [align=center]أنا برأي تنصحيها ولو كان هالشي رح يخليكي تخسريها
    بس بيوم من الأيام رح تعرف انك كنتي على حق ورح تتذكر كلامك[/align]
  • تم تعديل 2009/08/09
    والله هي اعز صديقة عندي فيكو تقولو انها اختي كتير بيالمني الامر انا مريت بموقف متل هاد من 3 سنوات وحليت بالمصارحة بس خسرت صداقة البنت ورح يكون صعب اني اخسر هي الصديقة
    صراحتي بتسببلي كتير مشاكل لانو في كتير مابيتقبلوها
    رح حاول حاكيها بس يييييييييييي علي انا مابعرف شو اعمل عنجد
  • تم تعديل 2009/08/09
    [align=center]ممكن النصيحة اتكون مفيدة ويمكن انها تتفهمك بس أكيد مو هلأ رح تتفهمك

يعني لازم تصبري عليها وع حالك شوي وتتحملي منها

• تم تعديل 2009/08/09
    يارب يفرجها وتعدي على خير
  • تم تعديل 2009/08/09
    عفكرة مني صبورة
  • Dr.AhmadDr.Ahmad مدير عام
    تم تعديل 2009/08/09
    دكتورة نعيمة الحل برأيي هو المصارحة لكن بشكل غير مباشر يعني ما تحكيلها عن خطأها و انما حاولي تقربيها من أمور فيها طاعة و لو الامرين مالن علاقة ببعض بالنهاية الطاعة هي شيء واحد و كلها مرتبطة ببعض و ايمتى ما تعلقت لطاعة و خليها بالبداية سهلة و حلوة و خفيفة قدر المستطاع وهك بتشديها لعندك شوي شوي و بتصير لما تلاقي شي يعوضها بتترك الشي اللي هي عليه الان ......... ان شاء الله تكون فكرتي وصلت