تحضير التاج لوصلات الأحكام داخل التاج Crown Preparation for Intracoronal Attachments

عند استخدام التيجان من اجل الوصلاتالداخلية فتحضير الدعامة يختلف عن تحضيرها من اجل تحضير تاج عادي كامل.
من تحضير تيجان تملك إمكانية بزوغ جانبي فإن الأبعاد تتغير بعض الأشكال من التحضيرات الصندوقية التي تتعلق بأبعاد الوصلة المختارة المستخدمة تتم.
إن مشاهدة تشريح اللب السني أمر مهم و أساسي لتقدير وتفادي إجراء تحضير زائد. هذا قد يتطلب التحضير على الكرسي قبل التحضير الفموي وتكون بأبعاد أصغريه على الدعامات السنية
وجود العاج الثانوي وتحديد عمقها أمر أساسي عند دراسة عمق التحضير الثخانة الأصغرية المطلوبة للحشوة هي 0.5 ملم زيادة عن ثخانة الوصلة. وعندها يكون استخدام الضمات الخارجية هو الحل البديل عن الوصلات.
السن الجبسي المقترح لان يكون هو الدعامة يجب أن يحضر على مثال التشخيص لفهم القالب والمسافة الأصغرية الضرورية لمعدن التاج القالب يمكن أن يجرب في مكانه على الأسنان المحضرة بواسطة الأداة الماسكة التي تناسب توضعها على الماسح السني و عندما تكون مسافة مناسبة يمكن بسرعة بناء عارضة التي تنقل التحضير إلى الفم.
السن الجبسي المحضر وكذلك السطوح الأطباقية للأسنان الملاصقة يجب أن تطلى بواسطة ومن ثم الاكريل ذاتي التصلب يتوضع في الحفرة و كذلك السطوح الأطباقية للأسنان الملاصقة.
عندما يتصلب يتم تشذيب العارضة من الاكريل الزائد ثم تؤخذ إلى الفم للتأكد من أبعاد قالب الحفرة بتوضعها على الأسنان الملاصقة و من ثم تعديلها حتى تكون بشكل مقبول.
هذا الإجراء البسيط سوف يخفف من التحضير الزائد للأسنان ونضمن بوجود مسافة كافية لتوضع القالب ضمن الحدود الطبيعية للدعامة السنية.

التعليقات

  • محمد حلبيةمحمد حلبية عضو ماسي
    تم تعديل 2009/07/24
    شكرا أخي سفيان على مواضيعك الرائعة و الله يبارك فيك