الطبعات الرافعة في وصلات الاحكام The Pick-up Impression

على الطبيب أن يطور تقنية عمل الطبعة النهائية لتشكيل الجهاز الجزئي المتحرك RPD
التي يجب أن تتمكن من نسخ جميع الأجزاء الثابتة من الفم و بنفس الوقت تحافظ على أماكن أجزاء الوصلات بدقة بالنسبة لمكان توضعها في الفم، وجود التيجان بشكل صحيح و دقيق على المثال الرئيسي يسمح بتوضع دقيق لأجزاء الوصلات، الأمر الذي يكون غير ممكن على الطبعة الجبسية، وذلك بسبب التكسر المحتمل لأجزاء من المثال، وهذا سيسمح لان يكون المثال النهائي مثال للصب مما سيزيد من دقة الصب لسطوح الهيكل المعدني للأجزاء الثابتة، وهذا الأجراء يتطلب صنع طابع إفرادي ، ومواد طابعة من مواد قاسية نسبيا عادة ما تكون من السيليكون أو البولي ايثر، الأجزاء الثابتة تكون مثبتة بشكل كلي على السن حتى نحصل على مثال ملائم للواقع بشكل كبير.
إذا كان هناك احتمالية لحركة الجزاء اثناء اخذ الطبعة الرئيسية سنضطر إلى وضع اسمنت مؤقت ليمنعها من الحركة. وهذا الاسمنت المستخدم يجب إن ذو قوة إلصاق ضعيفة حتى يسمح للأجزاء الثابتة بالخروج أثناء اخذ الطبعة النهائية، لأن استبدال الأجزاء بمواد بلاستيكية ستكون مخاطرة لتشكيل علاقة غير صحيحة، لذلك يتم وضع قطرة صغيرة عند الحواف فقط ستحافظ على علاقة الأسنان. أو يمكن أن نستخدم قطرة صغيرة مشابهة من الاسمنت المؤقت مع الفازلين.
بعد إخراج الطبعة من الفم والتأكد من دقتها يتم وضع التوأم الاكريلية المسبقة الصنع على الأجزاء الثابتة ثم تعلب الطبعة وتصب. إن هذه التوائم تصنع من الاكريل ذاتي التصلب مع سلك للتثبيت بالجبس للطبعة الرئيسية, الأمر الذي سيؤمن دقة أعلى من الطبعات الجبسية التقليدية وذلك بسبب التكسر المحتمل للنتوءات الدقيقة لهذه الأمثلة وهناك إمكانية حقيقية لحك الحواف التي تحصل عندما ننزع الطبعة من المثال الرئيسي، فأن هذا المثال سيسمح لان يكون مثال للصب فسيزيد من دقة تشكيل الصفيحة لصب السطوح المعدنية للأجزاء الثابتة.
1716.gif