منوعات - 2

مواصفات ومعايير جديدة لمستشفيات القرن



بدأ مركز ساوث جيرسي الطبي في الولايات المتحدة في وضع معايير جديدة للمستشفيات الأمريكية في القرن الحادي والعشرين تراعي مزايا التكنولوجيا، ووسائل الراحة في غرف المرضى. ومن هذه الوسائل توافر أجهزة الأتصال اللاسلكية، وعدم إقامة أكثر من مريض واحد بالغرف، وتوفير الأضاءة الجيدة لأيجاد بيئة مثالية تساعد على سرعة الشفاء وتمنع الأخطاء الطبية.

تطور طبي: بكتيريا لعلاج القرحة



أعلن العلماء في جامعة داندى الأسكتلندية أمس عن توصلهم لتركيبة دوائية تساعد مرضى قرحة المعدة في التغلب على معاناتهم. وأوضح العلماء أن مرضى القرحة لديهم معدلات أقل من البكتيريا الصديقة، مقارنة بالأنسان العادي وتمتلك البكتيريا الصديقة القدرة على تخفيف ألام المريض وأعراض الإسهال والأجهاد ونقص الوزن الذي يعاني منه مرضى القرحة.

الصحة في الغذاء الطبيعي




أن جميع الأغذية التي يتناولها الأنسان يمكن اعتبارها أغذية وظيفية فكما أن بها المغذيات فهي تحتوي أيضا على الدواء ولتحقيق هذين الهدفين في آن واحد فأنه يجب على حد تعبير عالم التغذية الأمريكي "جون ملنر" من جامعة "بنسلفانيا" – على الأنسان الأحتواء وليس الأستبعاد في وجباته بمعنى أن تشمل هذه الوجبات على كل أنواع الأغذية بالكميات المقننة والمتوازنة تبعا لحالته الصحية وعمره وطبيعة النشاط الذي يقوم به.مرض السكر مرض العصر


العلاج في الطبيعة والغذاء



تأكيدا للمقولات الشعبية بأن الجزر يقوي النظر وتفاحة في اليوم تبعد عنك الطبيب ألف يوم تلقى المزيد من الدراسات الضوء على مثل هذه المعتقدات وتثبت فوائد الفواكه في المحافظة على صحة الجسم وسلامة البصر.
أظهرت دراسة طبية أمريكية حديثة أن تناول الفواكه لثلاث مرات أو أكثر يوميا قد يقلل من فرص الأصابة بتحلل الماكيولا الشيخوخي بنحو 36 % .

ووجد الباحثون بعد تحليل إجابات 77 ألف امرأة ..و40 ألف رجل ، تجاوزت أعمارهم الخمسون عاما على أستبيانات خاصة تتعلق بطبيعة غذائهم وكانوا غير مصابين بذلك المرض العيني في بداية الدراسة ومتابعتهم لمدة 12عاما -18 عاما أن خطر المرض قد قل بحوالي 36% عند الذين أكثروا من تناول الفاكهة لعدة مرات خلال اليوم.

وأشار الخبراء الى أن ثمار الفاكهه غنية بالمواد المضادة للأكسدة الني تحمي أنسجة العين من التلف التأكسدي وجزئيات الشوارد الحرة الضارة كما تنشط الخلايا وتساعدها على التجدد بأستمرار.

وعلاج بالنبات الطبيعي للسرطان




جاء في بحث من جامعة هونغ كونغ وقف نمو سرطان المعدة باستخدام توليفة من الأعشاب والخمائر المنخفضة السمية . ودرس الباحثون تأثيرها على نمو سرطان المعدة في الفئران باستخدام نموذج التطعيم الجراحي في الأنسان وبعد زرع الأنسجة بعشرة أيام تم تقسيم الفئران عشوائيا الى مجموعتين للعلاج وأطعموا بجرعات مختلفة من توليفة الأعشاب والخمائر عبر المعدة لمدة 4 يوما الى 28 يوما على الترتيب ، بالأضافة الى مجموعة مقارنة لم تتلق نفس العلاج. وبينت النتائج أن العلاج منع بشكل ملموس الورم السرطاني المعدي في الفئران مما أدى الى إنقاص عدد الخلايا المصابة في أنسجة الورم.



ترجمة بكاء الأطفال




الطفل الرضيع حديث الولادة يكثر بكاءه وتحتار الأم في تفسير هذا البكاء وفي سابقة الأولي من نوعها تم طرح جهاز في الأسواق يستطيع ترجمة بكاء الطفل في الفترة العمرية من يوم وحتى 6 أشهر.


ويستطيع الجهاز ترجمة البكاء ومعرفة سببه سواء أكان الجوع ، الملل ،المرض ،النوم ،الضغط العصبي .. وبهذا يستطيع الجهاز إعادة الابتسامة الى الطفل وأمه في نفس الوقت وبالطبع رحب أطباء الأطفال بهذا الجهاز ولكن … ليس ترحيب الأمهات حديثي الولادة لأنه حل أكبر مشكلة تواجه أي أم وحتى لو كان لديها أكثر من طفل.


مرض السكر ... مرض العصر




زاد عدد المصابين بمرض السكر زيادة خطيرة في السنوات الأخيرة، وأصبحوا طبقا لإحصائيات منظمة الصحة العالمية في هذا العام 171 مليون مريض من كل الاعمار أي 2.8% من مجموع العالم ومن المتوقع أن يصبح عددهم 366 مليونا أي 4.4 % في عام 2030 وللأسف من غير المعروف على وجه التحديد السبب وراء اصابة الأطفال بهذا المرض وبالتالي من المتوقع اصابة الأطفال بهذا المرض وبالتالي من المتوقع أن تزداد أعدادهم مستقبلا.


تدخين الشباب أكثر خطراً




أوضحت دراسة لمنظمة الصحة العالمية أن المدخنين من الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 30 و40 عاما يكونون عرضة للإصابة بأزمات قلبية غير مميتة أكثر من غير المدخنين بخمس مرات.


وبنت الدراسة أن 80% من الذين تعرضوا لأزمات قلبية، وهم في عمر يتراوح بين 35 و38 عاما كانوا من المدخنين.


التدخين السلبي يقتل المئات في أماكن العمل




حذرت دراسة حديثة من التدخين السلبي في أماكن العمل والمنازل ودعت الى اتخاذ المزيد من التدابير الوقائية وذكر الباحثون من أمبريال كوليدج بلندن أن الألاف من الأشخاص يموتون من التدخين السلبي في المنازل ولذلك فهناك حاجة ماسة لمنع التدخين في تلك الأماكن..وركز رئيس الفريق البحثي في دراسته على الأشخاص الذين توفوا من أمراض سرطان الرئة والقلب والسكتة الدماغية وتم حساب عدد من ماتوا من هولاء الأشخاص نتيجة لتعرضهم للتدخين السلبي بأستخدام صيغة رياضية خاصة هذه الصيغة قائمة معلومات عن دراسات أخرى حول مخاطر الوفاة من سرطان الرئة ومرض القلب والسرطان نتيجة التدخين السلبي.


بحث نفسي جديد : :D حجم الأذنين و العدوانية :D




في دراسة أجرتها جامعة "أوهايو" الأمريكية، أوضح الباحثون أن النساء والرجال الذين لهم أطراف غير متماثلة مثل الأذنين أو القدمين أو الأصابع تكون ردود أفعالهم أكثر عدوانية عند التعرض للمضايقة أو الاستفزاز، ونصحت الدراسة بملاحظة هذا الاختلاف في شكل الأطراف قبل الدخول في مناقشات ساخنة أو عراك مع هؤلاء الأشخاص.


الطعام العادي أفضل لعلاج الإسهال


نصحت دراسة أمريكية المسافرين الذين يعانون الإسهال الطارئ بعدم تجويع أنفسهم في أثناء يستردون صحتهم بطريقة أفضل ممن يعتمدون فقط في طعامهم على الحساء والأطعمة الخفيفة وقال الخبراء الذين أجروا العلاج، وأظهرت الدراسة أن من يأكلون بشكل طبيعي في أثناء التناول المضادات الحيوية لعلاج الإسهال الدراسة إن المسافرين الذين يصابون بالإسهال يمكنهم تناول المواد الكربوهيدراتية البسيطة.

الشعر الطويل..وضعف السمع



كانت قوة شمشون تكمن في شعره ، ولكن الشعر تحول على نقطة ضعف لأكثر من رجل مشعر في العالم وقد قرر التخلص من جزء منه على يد الأطباء وليس على يد دليله‍‍..!!

وذكرت تقارير طبية أن مغني الروك الصيني الشهير "يوجنوهوان" صاحب الرقم القياسي لأكثر رجل مشعر في العالم وفقا لموسوعة "جينيس ريكورد" للأرقام القياسية ، خضع لجراحة للتخلص من شعره الذي يؤثر على قدرته على السمع وجعله يشكو من غثيان متكرر، ألام في الأذن.

وجسد يوجنوهوان باستثناء يده وباطن قدميه مغطى بشعر يبلغ معدله 41 شعره لكل سنتيمتر مربع من جلده





.

التعليقات