عضو في ورطة -لعبة جديدة

135

التعليقات

• محمد حلبيةمحمد حلبية عضو ماسي
    تم تعديل 2009/07/28
    شكرا أحمد على المرور و لكن حسسب دراستي لمادة الأدوية ... رح حط الوصفة و لإذا حدا عندو مداخلة يتفضل و لا يحرمنا من رأيو و نحنا بالنهاية عم نتناقش و نصلح لبعض

بعد معالجة الخراج جراحيا و بالمعالجة اللبية و بعد تنظيف اللثة إذا تطلب الأمر ذلك
    أول شي منعطيه صادات حيوية لمدة سبعة أيام حسب الدواء الموصوف من قبل الطبيب أو متل ما قال الدكتور أحمد
    و الوقاية للقلع محققة أثناء الكورس العلاجي
    و نعطيه كمان مضاد التهاب متل البروفين او السرغام فب حال وجود الوذمة لمعالجة التهاب و لتكسن الألم في حال وجوده لمدة 4 أيام
    اما الأدوية الممنوع إعطائها بالنسبة لمريض السكري فهي كل مثبط مناعي أو مزيد للفوعة الجرثومية متل الكروتيزون لانو مريض السكري بحكم مناعته إللي عند الأغلبة ضعيفة معرض لاراض تانية بعذ القلع متل التهاب شغاف القلب و غيرو
    و ربما نعطيه بعض المقويا كالفيتامين و غيرو إذالقيناه بحتج و طبعا نوصفلو غسولات للفم و مطهرات مع التوعية لضرورة العانية بالصحة الفموية مع العلم أنو مضى السكري من اكتر الناس عرضة لتجمع اللويحة الجرثومية و القلح على الاسنان و التهاب اللثة
    أ
  • Dr.AhmadDr.Ahmad مدير عام
    تم تعديل 2009/07/28
    الشي اللي تفضلت فيه خاطر على بالي لكن عمار أخر Guide line لأكبر مؤسستين بالقلبية أميركا و اوربا ECS & AHA قال أنو اذا الشخص ما عندو مشاكل مافي داعي تعطيه وقاية لالتهاب شغاف القلب ( هي توصيات مؤتمر العام 2008 و 2009 ) و ما بالضرورة يكون الشخص مضعف مناعيا و بكل الاحوال مافي أي استطباب لاعطاء الكورتيزون
    و في ناحية مهمة جدا لما بدك تعطي بروفين أو سرجام لأي مريض بدك تسأل اذا عندو مشاكل معدية .... اذا فيه ما منعطيه و اذا اضرينا ممكن نعطي معو واقيات الغشاء المخاطي متل البزموت الغروي أو الشوكرال فت و يمكن نعطي مثبطات مضخة البروتون مثل الاوميبرازول أو اللانسوبرازول ( و الاخير امن اعطاؤه للحامل )
    تم تعديل 2009/07/29
    شكرا أحمد على الرد و لكني رح حكيك من ناحية سنية و عملية و الكورتيزون أو (الديكسون مثلا ) للأسف يستخدمه بعض أطباء الأسنان بما يسمى دواء الحياة للصدمة في المعالجة والبعض يضع الكورتيزون داخل الحشوة اللبية متناسين تأثير الكورتيزون بهشاشتها و امتصاص الجذور عدا عن تأثيرو بزيادة الفوعة الجرثومية ارتفاع الضغط و تعلم عند مريض السكري منهشاشة الأوعيه الدموية و الصادات للوقاية على الأغلب تكون للوقاية فط ثبت حديثا أن جراثيم الفلورا الفموية قد تنتقل إلى الدم و بالتالي إلى القلب أو الرئتين و تسبب التهاب بالرئتين أو حتى قد تساعد على تكوين خثرات في المسالك الدموية الدماغية
    أما أدوية التهاب معك حق أخي أحمد عشان هيك ينصح بعدم وصف البروفين أو السورغام بتراكيز عالية أو لمدة طويلة إلا عند الضرورة حتى عند الأصحاء بسبب تاثيراتهن و لكن حاليا بالأسواق أدوية جديدة بصراحة ما حافظ أسميهن هه و لكن لها تأثير السورغام و البروفين نفسو دون التاثيرات المزعجة .......... شكرا دكتور أحمد على المناقشة و إذا عندك راي تاني رجاء لا تتردد لك مني أجمل تحية
  • تم تعديل 2009/07/29
    اي هي للمنشد عبد القادر قوزع ..........حلو انت تسمع اناشيد
    اي انا بستنى حبيت اطلعها من النت ما رضيت والله هههههههههههههههه
    تم تعديل 2009/07/29
    عذرا عالتأخير تمام و عاشقة العلوم بس أكيد في ظروف
    عاشقة العلوم : انا هلق عم اسمع نشيد و بكل وقت بسمع نشيد و بحب أناشيد عبد القادر قوزع جدا
    ريمي : بعتذر عن طلبك اسف جدا جدا جدا ما رح اكتب بالمنتدى الادبي
  • تم تعديل 2009/07/30
    شكرا ياأحمد عكل حال كنت متوقعة ترفض ....
  • تم تعديل 2009/07/30
    فعلا والله صوت كتير حلو انا كمان كتير بسمع اناشيد اي مابشتغل شغلة ولا وانا بسمع اناشيد خاصة انشودة سلمتلك امري
    شكرا الك
  • تم تعديل 2009/08/04
    شو مين بعدك أحمد ورطلك شي عضو
  • تم تعديل 2009/08/07
    وأنا كمان شو مشرف عل فاضي خدوا بتاركن يا شباب ولا تقصروا
  • تم تعديل 2009/08/08
    [align=center]زين شو رايك توقعي بشي ورطة
  • تم تعديل 2009/08/09
    الاعضاء شكلن نسيو هي اللعبة تماماا
  • تم تعديل 2009/08/09
    مو شاطرين غير انهم ورطوني وهلكوني بالطلبات وبعدين راحوا علما اننا فينا نحولها للعبة علمية بحتة
  • تم تعديل 2009/08/09
    هههههههههههههههه اي صح والله يمكن لانك لبيت كل طلباتهم اي بس ما طلبت منك بما انو الدكتور احمد
    ما جابلي طلبي انا بطلبو منك مشان يكتمل فضلك ههههههههههههههه
    تم تعديل 2009/08/09
    عفوا عاشقة العلوم انا ما نسيت الطلب لكن بالنهاية أنا رح دور على رابط من النت و اعطيكي ياه و هي نفس النتيجة و مشان برنامج تمام اللي وعدتو فيه حاططو على الفلاش ميموري مشان ايمتى ما شفتو اعطيه ياه
  • تم تعديل 2009/08/09
    [align=center]هههههههههههههههههههههه تكرمي عاشقة العلوم

هنا الرابط
  • تم تعديل 2009/08/09
    شكرا الك اخي تمام ومتشكرة اخ احمد خلص اهو تمام عمل بدالك مشكورين والله
  • تم تعديل 2009/08/09
    [align=center]أهلا وسهلا ومية وخمسين مرحبا

بالخدمة دوما

بدنا خدمة تحرز
  • تم تعديل 2009/08/09
    بدنا خدمة تحرز

ما فهمتها هي هههههههههههه
    انا في الخدمة اذا احتجت اي شي
  • تم تعديل 2009/08/10
    [align=center]خدمة تحرز = بالخدمة دوما

هههههههههههههههههههه
  • تم تعديل 2009/08/10
    اها تسلم وانا كما في الخدمة تحرز هههههههههههههههههههههههه
    تم تعديل 2009/08/10
    طيب يلا يا جماعة اقترحولكن شي حدا لنوقعو ههههه يلاااااا
  • تم تعديل 2009/08/10
    شو رايك انو تكون انت هو الي يوقع هههههههههههههههههه
  • تم تعديل 2009/08/10
    شو رأيكم انورط ريمي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
  • تم تعديل 2009/08/10
    ايه ليش لا يلا هلا صاير الامر بين ريمي وعماروب هههههههههههههه
    يلا مين رح يوقع هي المرة
  • تم تعديل 2009/08/10
    ريمي أو عاشقة العلوم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
  • تم تعديل 2009/08/10
    لالالالالالالالالالالالالا
    انا قلت ريمي ا و عمارب
    لا تحشرني في القضية ياتمام رح تندم ههههههههههههههههههههه
    تم تعديل 2009/08/10
    انا بصوت لريمي
  • تم تعديل 2009/08/10
    اي اي وانا كمان لريمي هههههههههههههههههه
    تم تعديل 2009/08/10
    اذا اجماع هاتو ريمي خلونا ننتف فيها .............. هههههههههههههههههههههههههههه
  • تم تعديل 2009/08/10
    ههههههههههههههههههههه يلا ياريمي بدنا ننتف متل مابيقولو مع انو هي الكلمة عندنا معناها بيضحك شوي هههههههههههه