إطلاق موقع إلكتروني احتفالاً بذكرى ميلاد جيفارا

إطلاق موقع إلكتروني احتفالاً بذكرى ميلاد جيفارا

494191040.jpg

الموقع يضم صوراً وشهادات ونصوصاً وملفات سمعية لجيفارا

أطلقت كوبا مؤخراً موقعاً إلكترونياً مخصصاً للاحتفال بالذكرى الـ80 لميلاد الثائر الكوبي الأرجنتيني المولد آرنستو تشي جيفارا، يتضمن صورا ونصوصا وملفات سمعية له، فضلا عن شهادات وتعليقات مفكرين لاتينيين عنه.
وقالت المسؤولة العلمية لمركز دراسات تشي جيفار في هافانا، ماريا كارمن أريت في مؤتمر صحفي إن الموقع الذي أطلقته الحكومة أمس يضم نصوصا كتبها كل من الكاتب الأغاني الكوبي سيلفيو رودريغز والكاتب إدواردو جاليانو من أورغواي وعالم اللاهوت البرازيلي فراي بيتو.

وأشارت إلى أن الموقع لا يتمركز فقط حول الاحتفال بالذكرى الثمانين لميلاد جيفارا، الذي يحتفل به في 14 يونيو- حزيران الجاري، ولكنه أيضا يبرز أهميته العالمية في كل حركات المقاومة والكفاح، وما يمثله في قضية العدالة الاجتماعية.

وبوسع الكتاب والفنانين إرسال تعليقاتهم على ما يعنيه جيفارا لهم في الصفحة الإلكترونية المخصصة التي تضم مجموعة مختارة من شهادات وتعليقات عن "تشي"، مثل تعليقات بعض الكتاب بعد موته عام 1967 وصور وإهداءات على كتب، ومجموعة فريدة من المراسلات بين جيفارا والشاعر الإسباني ليون فيليبي.

ويقدم الموقع الإلكتروني أيضا مجموعة من 20 ملصقا، قام بتصميمها مصممو غرافيك، ينتمون لأجيال مختلفة في كوبا، كانوا يسعون لابتكار "صورة جديدة ومجددة لتشي" في عمر الثمانين


.

التعليقات

  • dr.joandr.joan عضو ماسي
    تم تعديل 2008/06/05
    يا سيدي (الله يرحمو ما بعرف إذا بتجوز الرحمة على الملحدين)
  • jekjek عضو مميز
    تم تعديل 2008/06/07
    شكرا كتير عالموضوع ابو حميد

    وياسيدي جيفارا مثال للتضحية والاثار (( دون التدخل بمعتقداتو و بعض افكارو الخاطئة))

    بس وين رابط الموقع ؟؟

    شو اسم موقع جيفارا ؟؟؟
  • Dr.AhmadDr.Ahmad مدير عام
    تم تعديل 2008/06/08
    و الله رابط الموقع ما بعرفو بامكانك تشوفو من جوجل أبو التشيك