الاذن اليسري، أذن الحب والهوى

الاذن اليسري، أذن الحب والهوى

اكتشف فريق من العلماء الاميركيين أن الاذن اليسرى التي تنقل المعلومات للنصف الايمن، من كرة المخ. هي اذن الحب والهوى. ما يعني: وجوب الهمس بما يختلج في القلب من مشاعر الحب في هذه الاذن. فمخ الانسان يقسم إلى نصفين، هما: نصف الكرة الايمن ونصف الكرة الايسر. القسم الايسر من المخ هو قسم المنطق، والاهتمام بدقائق الامور، واللغة، والعلوم والاستراتيجيات والقسم الأيمن من المخ فهو قسم القصور، والاشراق، والسير والسلوك، والرؤيا المتزامنة، والتخيل، والمشاعر او الأحاسيس.

كل من قسمي المخ هذا يتحكم بالقسم المخالف للجسم.

ما يعني: أنّ بلوغ الجملة العاطفيّة المرسلة من الجانب الأيسر للجسم إلى المراكز الحسية يكون أسرع من ارسالها من الجانب الايمن. وطبيعي أيضاً ان العين اليمني تدرك الالوان افضل من اليسرى. وهذا ما يدل على أنه من الافضل للامهات تقبيل وجنات اطفالهن اليسرى- او يحتضن صغارهن با ياديهن اليسرى.

في الحقيقة ان علماء جامعة (ساسكس) بانكلترة اثبتوا ببحوثهم ان 85% من النساء يحتضن اطفالهن بأياديهن اليسرى- بمعنى، وصول ردود افعال الطفل الفيزيائية والعاطفية مباشرة إلى الجانب الايمن من مخ الام.

وجاء في تقرير لصحيفة تايمز الاميركية، أن فريقاً باحثي جامعة (سم هاستون) الاميركية تبين له من خلال التجارب التي اجراها على 1120 شخصاً، ان الاذن اليسرى لهؤلاء الاشخاص هي (اذن الحب والهوى)

.

التعليقات

  • الرجل البخاخالرجل البخاخ عضو ماسي
    تم تعديل 2008/06/02
    شي غريب مشكور أبو حميد
  • كورن وولكورن وول عضو نشيط
    تم تعديل 2008/06/02
    موضوع حلو !

    شكراً د. أحمد...
  • dr.joandr.joan عضو ماسي
    تم تعديل 2008/06/03
    يعني الأطرش مابيحب؟؟؟؟؟؟
  • Dr.AhmadDr.Ahmad مدير عام
    تم تعديل 2008/06/04
    شكرا عالمرور د.علي - ياقوت - د.حازم

    و الله يا د.حازم كلو ممكن بس يكون السبب غير اللي انا كاتبو هون (^_^)
  • jekjek عضو مميز
    تم تعديل 2008/06/12
    يعطيك العافية احلى ابو حميد

    فعلا شي حلوة !!