ليلة رياضية "ساخنة" بمذاق إنجليزي في موسكو

dr.joandr.joan عضو ماسي
موسكو، روسيا (cnn)-- تشهد العاصمة الروسية موسكو ليلة الثلاثاء حدثاً رياضياً ساخناً، ينتظره الملايين حول العالم، يجمع بين قطبي الكرة الإنجليزية، مانشستر يونايتد وتشيلسي، في نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا لموسم 2007/ 2008.

وتُعد هذه المباراة النهائية هي الأولى في تاريخ البطولة الأوروبية التي تجمع بين فريقين إنجليزيين، حيث يسعى فريق مانشستر يونايتد، الذي يشارك في النهائي للمرة الثالثة، إلى تأكيد زعامته الأوروبية، بعد أن فاز قبل أيام ببطولة الدوري الإنجليزي.

ويأمل تشيلسي في الصعود على منصة التتويج، وتحقيق الحلم الذي راود لاعبي الفريق اللندني طويلاً، بعد تأهلهم للمباراة النهائية للبطولة لأول مرة، خاصة وأنهم سيلاقون لاعبي مانشستر يونايتد، غريمهم التقليدي في البطولة المحلية.

كما أن المباراة هي النهائي الرابع على التوالي، الذي يكون الإنجليز طرفاً فيه، حيث كان ليفربول طرفاً بنهائي 2005 و2007، وأرسنال بنهائي 2006، كما أنها الخامسة عشرة في تاريخ هذه المسابقة الأوروبية بصيغتيها القديمة "كأس الأندية الأوروبية البطلة" والحديثة.

كما تُعتبر المباراة التي تستضيفها موسكو مساء الأربعاء، هي النهائي الثالث بين فريقين من بلد واحد، بعد عام 2000 عندما فاز "ريال مدريد" الإسباني على مواطنه "فالنسيا"، وعام 2003 عندما فاز "ميلان" الإيطالي على مواطنه "يوفنتوس."

وتأهل تشيلسي للمباراة النهائية أواخر أبريل/ نيسان الماضي، بعد فوزه على مواطنه "ليفربول" بثلاثة أهداف لهدفين، في إياب نصف النهائي بالعاصمة البريطانية لندن، بعدما انتهى الزمن الأصلي للمباراة بالتعادل بهدف لمثله، وهي نفس نتيجة مباراة الذهاب في ليفربول، مما استدعى الاحتكام إلى الشوطين الإضافيين.

بينما تأهل "مانشستر يونايتد" للمباراة نفسها، بعد فوزه على فريق "برشلونة" الأسباني، بهدف وحيد في مباراة نصف النهائي التي جرت على ملعب "أولد ترافورد"، بعدما كانت مباراة الذهاب على استاد "نو كامب" قد انتهت بالتعادل السلبي.

وقد بدأت السلطات في العاصمة الروسية استعداداتها لهذا اللقاء، الذي من المتوقع أن يحضره أكثر من 50 ألف مشجع من الجماهير الإنجليزية، التي زحفت خلف الفريقين إلى موسكو، في الوقت الذي حذرت فيه السلطات الجماهير من القيام بأي أعمال شعب.

وذكرت "دائرة الحفاظ على النظام العام" في وزارة الداخلية الروسية أن "عدداً غير مسبوق" من عناصر الشرطة سيتولون مهمة تأمين النظام في مباراة نهائي دوري الأبطال لكرة القدم، التي ستُقام على ملعب "لوجنيكي"، بالعاصمة موسكو.

وذكرت وكالة "نوفوستي" الروسية للأنباء أنه تم توزيع قسم من المشجعين الإنجليز الذين حضروا إلى روسيا قبل يوم أو يومين من المباراة في 70 فندقاً بموسكو، فيما يقيم نحو عشرة آلاف آخرين في المخيمات الرياضية التي نصبت خلف مقاعد الملعب.

وفيما أوصت إدارة المدينة رجال الشرطة بمعاملة المشجعين البريطانيين بـ"الرفق، مع توخي الحيطة والحذر"، فقد أشارت المصادر إلى أن حوالي 18 مسؤولاً بريطانياً، من ممثلي وزارة الداخلية وشرطة لندن ومدينة مانشستر، قدموا إلى موسكو لتقديم المساعدة للشرطة الروسية في مراقبة المشجعين البريطانيين.

منقول.............

التعليقات

  • jekjek عضو مميز
    تم تعديل 2008/05/25
    مبروك للمان ..

    يعطيك العافية dr.hazem user_online.gif
  • Dr.AhmadDr.Ahmad مدير عام
    تم تعديل 2008/05/26
    تشيكي : ميروك للمان و عقبال الليفر