مانشستر يونايتد يؤكد رسمياً فوزه بالدوري الإنجليزي

jekjek عضو مميز
توج مانشستر يونايتد رسمياً بطلاً للدوري الإنجليزي للمرة 17 في تاريخه, وذلك بعد فوزه على ويغان أتلتيك 2-0.


p_4200-115108193205.jpg

وكان الصراع محتدماً على لقب البطولة بين مانشستر يونايتد وتشلسي, فقد دخل الفريقين الجولة الأخيرة من الدوري الإنجليزي وهما بنفس العدد من النقاط, وبينما تمكن الشياطين الحمر من الفوز بمباراته, تعثر تشيلسي على أرضه أمام بولتون, وذلك من خلال التعادل 1-1.

جائت أهداف مانشستر عن طريق هدافه وهداف الدوري هذا الموسم البرتغالي كريستيانو رونالدو في الدقيقة 33 عن طريق ركلة جزاء, وبعد ذلك في الشوط الثاني تمكن المخضرم الويلزي رايان غيغز من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 80, لتنتهي المباراة بهذه النتيجة, ويضمن مانشستر اللقب حتى ولو كان تشيلسي قد فاز, وذلك بفارق الأهداف الذي يصب في مصلحة مانشستر يونايتد.

وكان تشلسي متقدماً على بولتون واندرز بهدف عن طريق مهاجمه الأوكراني أندريه شيفشنكو في الدقيقة 62, وبقي محافظاً على هذه النتيجة حتى الدقيقة 90, حيث تمكن بولتون من إدراك التعادل عن طريق كيفين ديفيز.


وفي مباريات أخرى تمكن ميدلزبره من إلحاق هزيمة ساحة بمانشستر سيتي قوامها 8-1, بينما لم تشفع النتيجة الكبيرة التي تمكن من خلالها برمنغهام سيتي على بلاكبيرن روفرز 4-1 وتأكد هبوطه لدوري الدرجة الأولى الإنجليزي, وينطبق الأمر نفسه على نادي ريدينغ الذي ألحق بديربي كاونتي هزيمة قاسية 4-0 ولكن ذلك غير كافٍ لإبقائه في الدوري الممتاز, بينما فاز فولهام على بورتسموث 1-0, وإيفرتون على نيوكاسل 3-1, والأرسنال على ندرلاند 1-0, وفاز ليفربول على توتنهام 2-0.

وبذلك يتأهل الأربعة الأوائل, مانشستر يونايتد, تشيلسي, الارسنال, ليفربول لدوري أبطال أوروبا للموسم القادم, بينما تأهل إيفرتون وأتون فيلا أصحاب المركزين الخامس والسادس إلى كأس الإتحاد الأوروبي الموسم المقبل

التعليقات

  • MelindaStraussMelindaStrauss عضو نشيط
    تم تعديل 2008/05/12
    مبروك لكل مشجعي مانشستر يونايتد
  • Dr.AhmadDr.Ahmad مدير عام
    تم تعديل 2008/05/12
    خلص أخي أنا من هون و رابح بدي شجع مانشستر شو رايك بضل ربحان و لا ما بتوصيني
  • jekjek عضو مميز
    تم تعديل 2008/06/01
    لا ابو حميد مالك مصلحة ..

    بدك تشجع عندك واحد من تنين :: الطليعة او ليفربول والمكسب معك