استفسار بخصوص دواء Rivotril

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواني اخواتي
انا اتعالج من 17 سنة بدواء اسمه(Rivotril
والان لم يهدي من قلقي هل في طريقة تجعل الدواء المهديء قوي لكي لااتناول الدواء بكميات كبيره
وجزاكم الله خير

التعليقات

• dr.joandr.joan عضو ماسي
    تم تعديل 2008/10/28
    أخي الكريم الرد قريباً بينحط

وشكراً
  • a.kannouta.kannout عضو ماسي
    تم تعديل 2008/10/28
    أسأل الله أن يشفيك أخ annad بأقرب وقت ممكن-وما أريد أن أقول يمكن تلخيصه كمايلي:
    *أخي الكريم أنت أصبحت معتاداً على الدواء الذي تتناوله نظراً للمدة الطويلة التي أمضيتها وأنت تتناوله وبالتالي أصبحت لديك ظاهرة تسمى – تحمل أو اعتياد الدواء Tolerance_ ومعناها بأن الدواء أصبح لايؤثر فيك بسبب تعود الخلايا على المحيط الكيميائي(الدوائي) وبالتالي انخفاض الاستجابة البيولوجية

*يمكن أن يتم إعطاؤك دواء آخر مضاد للصرع بالتزامن مع هذا الدواء لكن هنا يجب الانتباه إلى حوادث السمية المتوقعة الحدوث والتداخلات بين هذين الدوائين .
    *لكن من الأفضل إعطاء أدوية أخرى لاتنتمي إلى زمرة البنزوديازيبينات (كلونازيبام-كلوبازام) التي تنخفض فعاليتها بعد أخذها لفترة سنة فما فوق ومن أفضل أدوية مضادات الصرع المتميز بآثاره الجانبية القليلة (كاربامازيبين)المعروف باسم(Epitol, Tegretol) ولكن عند سحب الدواء المتناول يجب أن يتم هذا السحب على مراحل لتجنب حدوث نوبات ارتدادية كما يجب البدء بتناول الكاربامازيبين(Epitol, Tegretol) بجرعات منخفضة يتم رفعها بشكل بطيء تدريجيا 100-200ملغ كل أسبوعين
    *لكن هذا لايغنيك عن مراجعة الطبيب الأخصائي
  • تم تعديل 2008/10/30
    بارك الله فيك اخي الفاضل
  • تم تعديل 2008/11/02
    استاذي الفاضل : the-aspirant
    المشكلة ان دواء Tegretol
    لايبداء مفعوله مباشر مثل (CLONAZEPAM)( rivotril
    ارجو المساعده اذء في طرق أخره
    ولك جزيل شكري وحترامي
  • Dr.AhmadDr.Ahmad مدير عام
    تم تعديل 2008/11/04
    أهلا بك أخي الفاضل Annad
    متل ما تفضل زميلي سابقا ان هذا الدواء rivotril هو دواء مسبب للتعود و مع الوقت يزداد تحمل الجسم للدواء و تتناقص فعاليته لذلك أخي الحل يكون بتبديل الزمرة الدوائية مثلا : انت تأخذ أدوية من زمرة البنزوديازبينات و تضم هذه الادوية ( ديازيبام , كلونازيبام .................. ) و من ثم هناك الكثير من الادوية الحديثة الفعالة لكني لا استطيع وصف اي دواء
    و لا بد لك أخي الكريم رغم أي اجابة لنا من استشارة الطبيب الاخصائي فهو ادرى بحالتك و يستطيع تقييم حالتك أفضل منا
  • تم تعديل 2008/11/04
    استاذي الفاضل : Ahmad Admin
    كلامك صحيح ولكن المشكله لايوجد عندنا في بلدي مهدئات ثلاث انواع وهي:الريوفتريل+فاليوم+زانكس
    تصور فقط هذا الموجود
    واذء تعرف ادوية ممكن ان تفيدني اذكرء لكي اعرضه على الطبيب
    وفقك الله ورعاك
    تم تعديل 2008/11/05
    طيب أخي annad هناك حسب ما أعرف ( 9 ) تسع أنواع للصرع ( الصرع الحركي , الصرع الحسي , صرع السلام , الصرع الجاكسوني . . . . . . . . . . . . . ) اذا تقدر تحدد لي نوع الصرع اللي انت مصاب فيه يمكن اعطيك كل الزمر الدوائية اللي ممكن تساعدك ..................... بانتظارك

ثم أخي الادوية التي ذكرتها كلها من نفس الزمرة ( البنزوديازبينات ) لكن هناك ادوية أخرى للصرع كثيرة
  • تم تعديل 2008/11/06
    استاذي Ahmad Admin
    انا معي الصرع الحركي حسب كلام الطبيب
    اما عن الدواء انا اقصد دواء يخمد الصرع فورأ وليس دواء يعالج الصرع بعد فتره طويلة مثل الامتيكال وغيره
    وفقك الله
    تم تعديل 2008/11/07
    سآتيك بالرد أخي أرجو التمهل قليلا ريثما أتأكد منه و يكون كامل
    تم تعديل 2008/11/11
    أخي الكريم بامكانك قراءة هذا الموضوع في الرابط و فيه كل ما تريده عن الصرع و علاجه و أنواعه و الادوية الحديثة المستخدمة
    http://www.syrianclinic.com/vb/showthread.php?t=1434
  • تم تعديل 2008/11/12
    بارك الله فيك اخي الغالي:Ahmad Admin
    لكن عندي سوال هل يوجد في سوريا ادوية تحتوي على مركب(الباربيتورات)
    ارجو ذكر الادوية الموجوده في سوريا التي تحتوي على مركب(الباربيتورات)
    وكيف اعرف ان في السعودية ادوية ذات تركيب غير تركيب (البنزوديازبينات)
    وفقكم الله
    تم تعديل 2008/11/13
    نعم اخي يوجد أدوية لكن حسب معرفتي أنها محصورة في المشافي للتخدير للعمليات و لا أذكر أسماء لأنها غير متداولة إلا نادرا
    أما عن السعودية فلا أعرف
  • تم تعديل 2009/08/30
    شكرا على المعلومـــــــــة