قلع الأسنان يضعف الذاكرة

اكد فريق من الأطباء السويديين في دراسة حديثة نُشرت في مجلة طبيةإنه في كل مرة يقوم فيها طبيب الأسنان
بخلع أحد الأسنان يتم إزالة جزءمن الذاكرة .
وأكدت الدراسة التى أجراها فريق الأطباء وشملت (1960) شخصاً أنالذين لديهم تركيبات صناعية داخل الفم يعانون من ضعف الذاكرة وذلكبالمقارنة بغيرهم من الذين يحتفظون بأسنانهم سليمة. وقال احد معدي الدراسة وهو طبيب اسنان واستاذ مساعد في علم النفسفي جامعة اوميا في شمال السويد : "تبين ان الاسنان تمثل اهمية كبرى لذاكرتنا، فحين يخلع الناس اسنانهمفان ذاكرتهم تصبح بوضوح اسوأ من لفترة التي كانت لديهم فيها اسنان

التعليقات

• تم تعديل 2008/10/11
    العما ما ألعا و لا سن و ذاكرتي عدم ..... كيف لما رح ائلعون :s
  • تم تعديل 2008/10/11
    ياترى على اي اساس مستندة هالنظرية !!!!!؟؟؟؟؟
    انا سمعت فيها من فترة وحسيتا غير مقنعة بالمرة.

أصلا ايمتى الواحد بيقلع اسنانو

اكيد مع التقدم بالعمر
    وكما هو معروف انو الذاكرة بتضعف مع التقدم بالعمر بسبب موت الخلايا العصبية غير المعوض عنو.
  • الرجل البخاخالرجل البخاخ عضو ماسي
    تم تعديل 2008/10/12
    لا بسمة حسب معلوماتي المتواضعة ممكن الانسان انو يقلع أحد أسنانو بعدة حالات و هو شاب لسا
    و يعوض عنها بتعوض ثابت
  • محمد حلبيةمحمد حلبية عضو ماسي
    تم تعديل 2008/10/15
    مشكور دكتور علي على المشاركة و لكن شو بين الأسنان و الذاكرة لأنو متل ما فهمت أنو العلماء جابوا بشر بيناتهن شي مشترك هو التعويضات الصناعية فقط و ما قدموا دليل عليها و ممكن إسأل شو الدليل ؟ على هذه النظرية يعني شو العلاقة التشريحية بين الأسنان و الذاكرة و من مدة سمعت عن نظرية أخرى تربط بين الأسنان و آلام مفاصل القدمبن ؟؟؟؟؟وين الدليل الأمر يبقى مجرد دراسة نظرية لا دليل علمي قاطع عليها
    و مشان القلع الإنسان فينو يقلع في حالات خاصة و هو شاب و يعوض عنها و طبعا متل ما هو بديهي لا يوجد شيء بالأرض سيعوضه عن الأسنان الطبيعية و خواصها يعتي الدكتورة بسمة كات قصدها القلع بشكل عام

ملاحظة : سمعت في أحد نشرات الأخبار خبر يؤكد أن درلسة علمية أثبتت أن دهون الأوميغا 3 الموجودة في لحوم الأسماك عموما و الطون و السردين خوصا تساعد في التعويض عن الخلايا الدماغية التالفة و العلماء يدرسون استخدام لحوم الأسماك في علاجات بعض الأمراض و خصوصا داء باركنسون
  • تم تعديل 2008/10/16
    عفوا دكتور علي مو هون خلافنا
    انا ماقلتلك مامنقلع لشباب
    قلت القلع بالتدرج مع التقدم بالعمر

خلافنا ؟أنو شو الرابط بين القلع وفقد الذاكرة متل ما قال د عمار

على فكرة د.عمار أنا كمان سمعت عن فوائد لحم السمك لتقوية الذاكرة
    والحفاظ على ديمومة العصبونات وليس التعويض عنها بالمعنى الاصح
  • الرجل البخاخالرجل البخاخ عضو ماسي
    تم تعديل 2008/10/16
    صحيح بسمة أنا شخصياً ما اقتنعت
    بس هي دراسة يعني متل احصائية و هيك طلعت النتائج فأنا مالي علاقة اذا السويديين خربطو
    و للعلم السويد من أكثر الدول تطوراً في مجال طب الأسنان بعد استراليا
  • تم تعديل 2008/11/18
    ما بصدق هالحكي