تأثير الأداء البدني والبرنامج الغذائي على الوزن


قد يكون لكل من الأداء البدني والبرنامج الغذائي كل على حده تأثير فعال على إنقاص دهن الجسم ، وقد تم شرح أفضلية وسلبية البرنامج الغذائي ، وكذلك الأداء البدني ، ولذلك نجد أن إيجابيات كل منها تكل الآخر ، ولذا فإن الجمع بينهما يكون هو الأفضل . فالتغذية سوف تعمل على توازن السعرات والتي قد تساعد على الإنقاص السريع للوزن مبكرا في البرنامج ، كما سيساعد الأداء البدني على تطور وتكوين اللحم الأحمر عامة ، والذي قد يفقد جزئيا خلال برنامج التغذية . بالإضافة إلى ذلك فإن برنامج أداء بدني وغذائي قد يساعد على التخلص من العوامل الخطرة المصاحبة لأمراض شريان القلب التاجي .وإقلال الطعام 500 سعر يوميا مع استهلاك 500 سعر أيضا نتيجة الأداء البدني ، قد يؤدى إلى فقدان كيلو جرام في الأسبوع ، وذلك أقصى كمية يوصى بها ، إلا إذا كان الفرد تحت رعاية طيبة معينة.

ويلاحظ أن إقلال 500 سعر من الطعام سهل أداؤه فورا ، إلا أن الفرد قد يمضى شهر أو أكثر حتى يستطيع التخلص أو استهلاك 500 سعر يوميا ، ويمكن باستخدام خطة متدرجة أن يصل الفرد إلى تحقيق ذلك بأمان بواسطة الأداء البدني.

و إقلال السعرات من الغذاء بعدم وجود الدهون والكولسترول ، وأن يكون الطعام مغذى مع برنامج أداء بدني يعتبر خطوة إيجابية نحو الصحة الايجابية والوقاية من المشاكل الطبية ، ولقد أظهرت الأبحاث أن الرغبة الأكيدة للفرد لتحقيق اللياقة البدنية تعمل على الاهتمام بنوعية الطعام ، وممارسة نوع من الجلد الدوري التنفسي ( 55-60 دقيقة يوميا بصفة مستمرة ) لن يغير فقط الأجسام فسيولوجيا ونفسيا مباشرة بل أيضا تساعد على تغير نمط الحياة لتحقيق الصحة الإيجابية.