تأثير الأداء البدني على الشهية

 

يتوازن استهلاك الطاقة خلال الأداء البدني بزيادة تناول الطعام على المدى الطويل عامة ، ويعتبر ذلك أحد الأساليب الرئيسية والذي بواسطة يتم السيطرة على وزن الجسم العادي للفرد المتوسط . وقد لا يكون ذلك عامل بالنسبة للأفراد قليلي الحركة ، فقد أوضحت الأبحاث أن هؤلاء الأفراد والذين يبدءون برنامج للأداء البدني لا يزيدون من طعامهم المتناول العادي ، ونفس الشيء وجد للأفراد البد ناء حيث أن الشهية تقل في بعد الحالات .

وهناك بعض القلق بالنسبة للفرد النشط حيث أن الشهية حقيقة لا تتأثر عادة مع الإقلال من مستوى الأداء البدني ، فقد يحدث للفرد عند الإصابة أو لأسباب أخرى الإقلال من النشاط ، إلا أن الشهية قد تبقى زائدة فوق ما يريده بالرغم من قلة نشاطه وطاقته المستهلكة ، وهذا يزيد ج من دهن الجسم . وعلى ذلك يجب عليه الإقلال من الطعام المتناول لكي تتوازن معادلة السعرات الحرارية – أو عليه أن يعانى من النتيجة .

والدمج بين التغذية وبرنامج للأداء البدني سيكون ذا فاعلية واضحة كوسيلة للمحافظة على الوزن ، ويستخدم الأداء البدني لكبح الشهية في الوقت المناسب حيث أنه يرفع درجة حرارة الجسم ويثير إفراز العديد من هرمونات الجسم والأدرنالين بشكل واضح ، كان ذلك يفترض أنهما يخفضان من الشهية . وإذا مارس الفرد الأداء البدني قبل الوجبة فقد يقل الطعام المتناول بشكل واضح ، ويمكن للفرد ملاحظة ذلك أم لا .