آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 9 من 9
  1. اعلانات
  2. #1
    تاريخ التسجيل
    Feb 2010
    الدولة - المدينة
    سوريا
    الجامعة
    دمشق
    الدراسة
    صيدلة متخرج
    المشاركات
    1,353
    الجنس
    ذكر
    معدل تقييم المستوى
    15

    افتراضي حبوب الفيتامينات لها علاقة بسرطان الثدي

    بمناسبة البحث الذي يقوم به الدكتور أحمد حول دور الفيتامين في الوقاية من السرطان أورد هذا الخبرمن عرب أون لاين :وجدت دراسة جديدة أن النساء اللواتي يتناولن الأقراص أو الحبوب التي تحتوي على عدة فيتامينات يومياً يزيد احتمال إصابتهن بسرطان الثدي بحوالي 20% أكثر من غيرهن.

    وذكرت صحيفة " صندي تلغراف " اليوم الأحد أن الكشف عن ذلك جاء بمثابة صدمة للكثيرين وأثارً قلق صناعة الصحة التكميلية في استراليا والتي تقدر قيمتها بحوالي 2.5 مليار دولار أميركي.

    ووجدت الدراسة التي استغرق إعدادها حوالي عشر سنوات وشملت أكثر من 35 ألف امرأة أن النساء اللواتي يتناولن هذه الحبوب بشكل منتظم يزداد خطر إصابتهن بالأورام بنسبة 19%.

    وقال الباحثون إن نتائج هذه الدراسة مثيرة للقلق لأن تناول الحبوب التي تحتوي على عدة فيتامينات ومواد معدنية يزيد بشكل كبير سماكة أنسجة الثديين ما يزيد خطر الإصابة بسرطان الثدي، مشيرين إلى أن حمض الفوليك الموجود في هذه الحبوب قد يسرع نمو الأورام.

    وجاء في الدراسة التي أعدها باحثون في معهد كارولينسكا السويدي ونشرت في المجلة الأميركية للتغذية السريرية أن سرطان الثدي يعد أكثر الأورام التي تصيب النساء في أستراليا ،وأن واحدة من بين تسع نساء تصاب به في الوقت الذي تبلغ فيه الخامسة والثمانين من العمر.

    كما تبين أن النساء اللواتي تناولن هذه الحبوب كانت سماكة أنسجة أثدائهن أكثر من نظيراتهن اللواتي لم يتناولنها مطلقاً.

    وقالت الباحثة سوزان لارسون التي قادت فريق البحث " إن الدراسة التي توصلنا إليها تشير إلى أن تناول الحبوب التي تحتوي على عدة فيتامينات تزيد خطر الإصابة بسرطان الثدي".

    من جهته دعا مجلس الصحة التكميلي في استراليا المستهلكين" الى عدم الذعر"، موضحا بأن الدراسة شملت عددا محددا من المريضات.

    و قال البروفسور جون بوياغيز، وهو مدير معهد أبحاث السرطان والمتحدث باسم جمعية أبحاث السرطان الوطنية " إني لا أقيم وزناً لهذه الدراسة".

    وأضاف إن هناك الكثير من العوامل المسببة لسرطان الثدي عند النساء، موضحاً بأن تأخير الحمل حتى سن الخامسة والثلاثين وشرب الكحول يومياً قد يزيد خطر الإصابة بالمرض بحوالي 30%.

    بدورها قالت الاختصاصية في التغذية نيكول فرديريكين أن أفضل نصيحة تسديها للنساء هي تناول الأطعمة ذات المكونات الغذائية المفيدة "لأن جسمك يمتص الفيتامينات والمواد المعدنية الموجودة في الطعام بشكل أفضل".

  3. #2
    تاريخ التسجيل
    Feb 2010
    الدولة - المدينة
    hama
    الجامعة
    el-baath
    الدراسة
    pharmacy
    المشاركات
    1,726
    الجنس
    ذكر
    معدل تقييم المستوى
    17

    افتراضي

    طيب دكتور ما لازم ينذكر السبب!!


    الصيدلاني حازم جهاد عدي


    syrianclinic.com administrator
    email :hazemadi@syrianclinic.com
    mob:+963(955)753 993

  4. #3
    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    الدولة - المدينة
    Syria, Hama
    الجامعة
    Albaath uni
    الدراسة
    Medicine
    المشاركات
    6,418
    الجنس
    ذكر
    معدل تقييم المستوى
    41

    افتراضي

    الف شكر حكيم نهاد ...... مقال مميز و هالشي ان شاء الله رح ينذكر ..... د.حازم السبب رح حاول انا فسرو حسب ما قرأت .... بعد اذن حكيمنا

  5. #4
    الصورة الرمزية طبيبة جزائرية
    طبيبة جزائرية غير متواجد حالياً مشرفة منتديا التوليد و الأمراض النسائية و طب الأطفال طبيبة جزائرية is on a distinguished road
    تاريخ التسجيل
    Feb 2010
    الدولة - المدينة
    الجزائر
    الجامعة
    البليدة
    الدراسة
    طب بشري
    المشاركات
    235
    الجنس
    أنثى
    معدل تقييم المستوى
    10

    افتراضي

    يحتاج الجسم يوميا الى كميات محدودة من الفيتامينات وما نأخذه من اغذيتنا تكفينا وسمعت انه الكميات الزائدة عن الضروري ترفع من نسبة خطر الاصابة بسرطان الثدي
    من قاد نفسه قاد الشعوب
    ومن قادته نفسه غمرته العيوب

  6. #5
    تاريخ التسجيل
    Feb 2010
    الدولة - المدينة
    سوريا
    الجامعة
    دمشق
    الدراسة
    صيدلة متخرج
    المشاركات
    1,353
    الجنس
    ذكر
    معدل تقييم المستوى
    15

    افتراضي

    شكرا د0 حازم على المرور وسيرد د0 أحمد مشكورا بالتفصيل وقد جاوبت الطبيبة الجزائرية مشكورة باختصار فالفيتامينات ان زادت عن حدها فاما أن تؤدي الى ظهور مواد مسرطنة ومنها قد يكون السبب في انقسام خلوي غير مرغوب ومع ذلك سيقوم الدكتور أحمد بذكر كل الأسباب ويصحح لنا أي خطأ قلناه

  7. #6
    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    الدولة - المدينة
    Syria, Hama
    الجامعة
    Albaath uni
    الدراسة
    Medicine
    المشاركات
    6,418
    الجنس
    ذكر
    معدل تقييم المستوى
    41

    افتراضي

    حكيم الله يبارك فيك لكن ما شاء الله ما في خطأ ان شاء الله لصححوا ... انا لا زلت طالب

  8. #7
    تاريخ التسجيل
    Mar 2010
    الدولة - المدينة
    دمشق
    الجامعة
    لا تنتهي
    الدراسة
    الحياة
    المشاركات
    311
    الجنس
    ذكر
    معدل تقييم المستوى
    10

    افتراضي

    د.نهاد كلامك مزبوط تماما انتظر رد الدكتور احمد و ازيد عليه.

  9. #8
    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    الدولة - المدينة
    Syria, Hama
    الجامعة
    Albaath uni
    الدراسة
    Medicine
    المشاركات
    6,418
    الجنس
    ذكر
    معدل تقييم المستوى
    41

    افتراضي

    دكتور بالفطرة ردي بالموضوع التالي [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا]

  10. #9
    تاريخ التسجيل
    Mar 2011
    الدولة - المدينة
    algerie
    الجامعة
    ouargla
    الدراسة
    la recherche physique
    المشاركات
    47
    الجنس
    أنثى
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي

    تسلمو ماقصرتو

  11. اعلانات
+ الرد على الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك