آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 5 من 5
  1. #1
    الصورة الرمزية Dr.Sarah
    Dr.Sarah زائر

    Antioxidants

    antioxidants
    is a molicule capable of slowing or preventing the oxidation of other molecules
    .


    source of oxidants :

    1- Endogenous : e.g H2O2 ,.O2 ,.OH , NO. , .OCL
    They are produced as result of respiration , viral & bacterial attacks & lipid peroxidation
    2- Exogenous : polution & forigen chemicals


    The oxidants can damage cells by starting chain of chemical reactions such as lipid peroxidation or by oxidizing DNA or proteins

    Antioxidants terminate these chain reactions by removing free radical intermediates & inhibit other oxidation reactions

    Low levels of antioxidants or inhibition of the antioxidants enzymes couses oxidative stree & may damage or kill cells


    Oxidative stress
    Its the situation inside the organism in which antioxidants are used than normal



    Classification of antioxidants

    1. water - soluble antioxidants : react with oxidants in the cell cytoplasm & blood plasma
    2. Lipid - soluble antioxidants : protect cell membranes from lipid peroxidation

    These antioxidants may be synthesized in the body ( endogenous antioxidants ) or obtained from the diet ( exogenous antioxidants)


    Endogenous antioxidants:

    1. sureperoxide dismutases (SOD) : catalyse the breakdown of the superoxide anion into oxygen & hydrogen peroxide
    SODs are present in aerobic cells & in extracellular fluids
    2. Catalases are enzymes that catalyse the convertion of hydrogen peroxide to water & oxygen using either an iron or Mn cofactor
    these enzymes is localized to peroxisomes in most eukaryotic cells
    3. perox-redoxins are peroxidases that catalyse the reduction of hydrogen peroxide , organic hydroxides , as well as peroxynitrite


    Thioredoxin & glutathione system

    1. Thioredoxin
    is an efficient reactive oxygen species (ROS) scavenger
    it is generated by the action of thioredoxin reductase using NADPH as an electron donor

    2. Glutathion system
    includes glutathion, glutathion reductase , glutathion peroxidases & glutathion S- transferase

    a. Glutathione
    is a cystien-containing peptide
    synthesized in cells from its content amino acids ( cystien .glycine & glutamic acid )
    glutathion has antioxidant properties through the thiol group of cystien moiety which can be reversibly oxidized & reduced
    in cell , glutathion is maintained in the reduced form by enzyme glutathione raductase
    its rolr to maintain the cells redox state

    b. Glutathione peroxidase
    its an enzyme containing selenium-cofactor that catalyze the breakdown of hydrogen peroxide & organic hydroperoxides

    c. Glutathione -S-transferase
    show high activity with lipid peroxides


    exogenous antioxidantss
    in dietry suppllements

    1.Ascorbic acid (VITAMIN C)
    cannot be synthesized in human & must be obtained from the diet
    most animals are able to produce it in their bodies
    its a reducing agent for ROS such as H2O2

    2. tOCOFEROLS & TOCOTRIENOLS (VITAMIN E)
    IT protect memberanes from oxidation by reacting with lipid radicals produced in lipid peroxidation chain reaction

  2. #2
    الصورة الرمزية Dr.Sarah
    Dr.Sarah زائر

    افتراضي اضافه

    وعلشان نستفيد من الموضوع اكتر ... هعرض الاغذيه المهمه والتى تحتوى ع مضادات الاكسده واللى ياريت نكثر من تناولها لاحتوائها ع عناصر مهمه


    بعض من أقوى مزيلات الحرة موجودة في غذائنا.

    بذور العنب :

    بذور العنب تحتوي على مركبات تسمى oligomers procyanidolic ، والمعروفة باسم [بكس] أو بيكنوغينول ، طويلة ويعتقد أن بعض النباتية أقوى مضادات الأكسدة. والمواد المضادة للاكسدة ، هم حوالي 50 مرة أقوى من فيتامين E. [بكس] هي من بين عدد قليل من المواد المضادة للاكسدة التي تتخطى حاجز الدم في الدماغ ، وانهم قلقون للغاية من السهل استيعابها. لا يقتصر الأمر على [بكس] تحييد الجذور الحرة ، كما أنها بالتآزر مع الفيتامينات وجيم وهاء


    مستخلصات البروكلي الكرنب الصغير :
    البحوث في جامعة جون هوبكنز في كلية الطب ، في الولايات المتحدة ، اكتشفت أن sulphoraphanes ، المواد الموجودة بتركيزات عالية في القرنبيط ، ويساعد على الحفاظ على الجسم خاليا من مرض السرطان. كما ينمو النبات القرنبيط السن sulphoraphane انخفاض مستويات. وجد الباحثون أن براعم البروكلي 3 ايام القديمة تحتوي على 20 إلى 50 مرات أكثر من الخضار المطبوخة ناضجة. Sulphoraphanes تعمل كمضادات للاكسدة غير المباشرة. انها تعزز ما يسمى المرحلة 2 إنزيمات إزالة السموم ، والتي تؤدي واسعة الطيف نشاط مضادات الأكسدة. تأثير المواد المضادة للاكسدة غير المباشرة هي أطول أمدا من المواد المضادة للاكسدة مباشرة.


    مستخلص الشاي الأخضر
    ونشط في المغذيات النباتية في الشاي الاخضر والبوليفينول يسمى بمضادات الاكسدة. هذه هي شكل من أشكال بيوفلافونويد لديها امكانات الحرة الراديكالية خصائص القتال ويحمي من تأكسد الدهون (الذهاب زنخ). بمضادات الاكسدة وقد ثبت أن have20 مرات المحتملة المضادة للأكسدة من فيتامين E. وهناك نوع خاص من كاتشين ، وجدت في الشاي الأخضر ، يبيغاللوكاتيشين غاللاتي ، قد تساعد أيضا في الجسم يجعل من الانزيمات المضادة للأكسدة الخاصة.


    توابل
    والفينول المضادة للأكسدة قوية جدا في العديد من الأعشاب يسمى حمض rosmarinic. باحثون في وزارة الزراعة الامريكية وجد أن عشبة وفقا لأعلى نشاط مضاد للأكسدة ، 3-20 مرات أكثر من غيرها من الأعشاب ، وتوابل. توابل و42 مرات أكثر نشاطا من التفاح المضادة للأكسدة ، 12 مرة أكثر من البرتقال ، و 4 مرات أكثر من التوت!


    Curcuminoids
    Curcuminoids ، التي هي من بين أكثر النباتية مدروسة جيدا ، والمغذيات ، وتوجد في التوابل الاصفر اللامع والكركم. البحوث حتى الآن إلى أن يكون لها curcuminoids عمل قوية مضادة للأكسدة ، وإنما أيضا تقديم الدعم في الجسم وظيفة مضادة للالتهابات ، وكذلك الإقراض في الدورة الدموية والجهاز المناعي الدعم. النشاط المضاد للأكسدة لcurcuminoids ما يقرب من 3 أضعاف قوة [بكس].


    التوت
    وزرقاء داكنة / صبغات الأرجواني من التوت يحتوي على مركبات الفلافونويد التي ثبت لتحسين الدورة الدموية الصغرى ، وتعمل كمضادات للاكسدة فعالة جدا. التوت هو اكثر نعلم جيدا لفوائدها على صحة العين.


    وتين
    وتين هو كاروتينويد الأولية للعيون. وهو مرشح الخفيفة فضلا عن والمضادة للأكسدة قد يساعد في الحفاظ على البشرة خالية من سرطان الجلد عند التعرض لضوء الأشعة فوق البنفسجية. وتين ويعتقد أن حماية العصب البصري والبقعة من العين. وهو مستمد من أصباغ الصفراء والخضراء والبرتقالية في الفواكه والخضروات وصفار البيض.


    الليكوبين
    وهذا هو الذي يجعل كاروتينويد الطماطم الحمراء. العديد من الدراسات ، بما في ذلك واحدة في جامعة هارفارد ، ركزت على نشاطها المضادة للأكسدة. الليكوبين كما يدعم الجهاز المناعي للمساعدة في الحفاظ على خلو الجسم من أنواع مختلفة من السرطان ، وخاصة في القولون والبروستاتا.


    حمض ألفا يبويتش
    حمض ألفا ليبويك هو فعالة للغاية ، مثل الفيتامينات المضادة للأكسدة المعدنية التي تحتوي على الكبريت. يجري كل من الدهون وللذوبان في الماء ، فإنه يمكن استخدامها من خلال جميع الجسم. حمض ألفا ليبويك يساعد على حماية الحمض النووي من الجذور الحرة الضارة ، وقامت بتدوير غيره من مضادات الأكسدة ، وخاصة فيتامينات أ و ج ، وجعلها أكثر فائدة في مكافحة المتطرفين الحرة الضارة.


    استاكسانثين
    هذا الحمراء ذات استخدامات متعددة ، الصبغ الوردي من pluvialis الطحالب البحرية الصغيرة Haematococcus قد يصل إلى 550 مرة أكثر من القدرة المضادة للأكسدة وفيتامين E. يساعد الجسم على الاستفادة بشكل أفضل من غيرها من الكاروتينات المضادة للأكسدة ، ويجتاز حاجز بين الدماغ وشبكية العين في العين ل حماية العيون من الأشعة فوق البنفسجية الضارة ، وتحمي الجلد ضد الأشعة فوق البنفسجية ، يمنع 'سيئة' من تأكسد الكوليسترول دواء ويحافظ على وظيفة العضلات خلال التمرينات

    .
    الزيتون ليف
    تحتوي أوراق الزيتون 'oleuropein' ، وهو الفلافونويد [فتونوترينت] مع نشاط مضادات للاكسدة. على سبيل المثال ، oleuropein وقد تبين للمساعدة على حماية من تأكسد الكوليسترول دواء من نظافتها الجذور الحرة ، مما يساعد دعم صحة القلب.


    جذر الشمندر
    البنجر يحتوي انثوسيانيدينس ، الأصباغ التي تعطي الحلو ، ترابي تذوق الخضار وعمق اللون النيلي. انثوسيانيدينس لها خصائص مضادات للاكسدة والمعروفة لمنع أكسدة الدهون في الجسم. الشمندر والفيتامينات المضادة للأكسدة كما يوفر ألف وجيم.


    الجرجير
    الجرجير يحتوي على الأسرة من المغذيات النباتية ودعا 'isothiocyanates' التي هي معروفة لمحاربة الجذور الحرة الضارة. الجرجير يعج المعادن والفيتامينات المضادة للأكسدة ألف وجيم ، وكذلك مادة الكلوروفيل ، والمادة الملونة التي تعطي الجرجير وداكنة اللون الأخضر.


    الثوم
    الثوم يحتوي على مضادات الأكسدة [فتونوترينت] يسمى 'alliciin' ، والذي يعرف أن ينظف الجذور الحرة في الجسم ، وللمساعدة على حماية من أكسدة الدهون ، مثل مستوى الكوليسترول. في هذا الطريق ، والثوم هو قيمة مرتفعة الغذاء عشب وهامة على الصحة.


    الجزرة
    الجزر حصول على ألوان زاهية الجزرة من الكاروتينويدات ، ومضادات الأكسدة الصباغ التي quenchers قوية الجذور الحرة الضارة. أكثر من المعروف جيدا الكاروتين في الجزر هو بيتا كاروتين المضادة للأكسدة ، والذي يحول في الجسم لفيتامين A. الجزر تحتوي أيضا على مضادات الأكسدة فيتامين E.

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    المشاركات
    2,533
    معدل تقييم المستوى
    41

    افتراضي

    فعلاً سارة موضوع هاد و خاصة إنو هلأ في دراسة إستدل من خلالها العلماء أن سبب التقدم بالسن و أو التشيخ هو الثقوب الحرة ...

    و حابب ضيف كمان أن زيت كبد الحوت يؤخذ أيضاً للقضاء على هذه الثقوب ....

    شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

  4. #4
    الصورة الرمزية Dr.Sarah
    Dr.Sarah زائر

    افتراضي

    عندك حق دكتور حازم زيت كبد الحوت ده عباره عن omega 3 oil واللى له اهميه كبيره جدا وانشاء الله هبقى اتكلم عن امهيتو ف موضوعى القادم

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Feb 2010
    الدولة - المدينة
    سوريا - حلب
    الجامعة
    جامعة حلب
    الدراسة
    كيمياء
    المشاركات
    5,793
    الجنس
    أنثى
    معدل تقييم المستوى
    57

    افتراضي

    شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

  6. اعلانات
+ الرد على الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك